محافظات

لليوم الثاني.. طوارئ في القاهرة لمواجهة الطقس الممطر شديد البرودة ومتابعة مخرات السيل في الجنوب

17-2-2021 | 11:25

موجة الطقس الممطر - أرشيفية

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تستمر الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، لليوم الثاني على التوالي، في رفع حالة الطوارئ، تزامنا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بموجة طقس ممطر شديد البرودة، بدأت أمس الثلاثاء، وتستمر اليومين المقبلين.


ووجهت جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة، برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، لمجابهة مخاطر وأضرار سقوط الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة.

كما أصدرت نائب المحافظ، تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول في الجنوب، (المعصرة، طرة، المعادي)، وبالوعات صرف مياه الأمطار أيضا.

وشددت على أهمية الحضور الميداني لرؤساء الأحياء، مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

ولفتت نائب المحافظ كذلك، على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال سقوطها اليوم الأربعاء، وضرورة استغلال كل الإمكانات المتاحة.

من جانبها، أعلنت محافظة القاهرة، منذ أمس الثلاثاء، رفع حالة الطوارئ في جميع الأحياء، مع التنسيق مع شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالقاهرة، لنشر الشفاطات والنافوري، بالشوارع والميادين والمناطق الحيوية، وعند مداخل ومخارج الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري، لشفط أي تراكمات للمياه، ومنع شل حركة المرور.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة