محافظات

إيقاف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الإسكندرية والدخيلة

16-2-2021 | 21:25

ميناء الإسكندرية - أرشيفية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب موجة الطقس السيئ، التي تجتاج المدينة حاليا.


وقال أحمد بريقع، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر إغلاق الميناء نظراً لسوء الأحوال الجوية، وتقلبات الحالة الجومائية، والتي تمثلت في ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك حرصا على الأفراد والممتلكات، لحين تحسن الأحوال الجوية.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد، واستمرار متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية، من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، والضغط الجوي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

واجتاحت سواحل الإسكندرية موجة من الطقس السيئ، ضربت المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، صاحبها هطول أمطار تراوحت شدتها بين المتوسطة إلى الغزيرة، مع رياح باردة، أدت إلى الشعور بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد إلى القصوى، وإعلان الطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة