رياضة

وزير الشباب والرياضة: تنفيذ «قوافل السعادة» في كل محافظات الجمهورية وخاصة الحدودية

16-2-2021 | 13:15

وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي

محمد الجوهري

أطلقت وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطلائع، اولى «قوافل السعادة» في بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.


وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة «قوافل السعادة» سيتم تعميمها على جميع محافظات الجمهورية، لافتا إلى إنه تم البدء بالمحافظات الحدودية وسيتم توجيهها بعد ذلك إلى محافظات الصعيد والمناطق الريفية التى تحتاج إلى الدعم .

وأشار وزير الشباب في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن مبادرة «قافلة السعادة» تضمنت على مواد غذائية وبطاطين، تم توزيعها على 500 أسرة، بالإضافة إلى العديد من البرامج والانشطة وذلك انطلاقاً من دور وزارة الشباب والرياضة المجتمعي.

تم تنفيذ ورش عمل للامهات عن التربية الإيجابية بمشاركة 50 أسرة، بالإضافة إلى ورش عمل للفتيات للحفاظ على الصحة من خلال ممارسة الرياضة، والتغذية الصحية السليمة، وتنمية المهارات الشخصية والقدرات الإبداعية للمرأة المصرية.

كما تم تنفيذ ألعاب ترويحية لـ 500 طفل من خلال برنامج خطوة نحو حياة أفضل، بالإضافة ورشة عمل لبرنامج "حقك مسئوليتنا"، وكذلك ورش عمل لمبادرة قيمنا من تراثنا بمشاركة الشيخ عبد الخالق صلاح والدكتور عماد مهدى أستاذ الآثار.

وأكد وزير الشباب أن القوافل تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمحافظات الحدودية، وتقديم برامج وانشطة رياضية وترويحية، ومشروعات تنموية للمجتمعات المحلية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة