أخبار

«المصريين الأحرار» يشارك احتفالات العراق بيوم الشهيد وسط حضور عالمي| صور

15-2-2021 | 23:27

«المصريين الأحرار»يشارك احتفالات العراق بيوم الشهيد وسط حضور عالمي

محمد الإشعابي

شارك حزب «المصريين الأحرار» الاحتفال السنوى لدولة العراق الشقيقة بمناسبة يوم الشهيد، وسط حضور رئيس الجمهورية العراقية ورئيسي الوزراء والبرلمان ولفيف من الوزراء والدبلوماسيين والشخصيات العامة داخليا ودوليًا.


حضر فاعليات الاحتفال اللواء حاتم باشات، وأمين عام حزب المصريين الأحرار، بدعوة كريمة من عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي للمشاركة في الاحتفال السنوى الكبير.

وخلال الزيارة دعا الدكتور برهم صالح، رئيس الجمهورية العراقية، اللواء حاتم باشات، أمين عام حزب المصريين الأحرار، إلى لقاء بقصر بغداد، حضره أيضًا عدد من الشخصيات العربية من مصر والأردن والسودان وتونس.

كما بحث اللقاء المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية، والتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها، وخصوصًا جائحة كورونا وتداعياتها الصحية والاقتصادية، إلى جانب خطر الإرهاب الداهم.

وأكّد رئيس الجمهورية العراقية، ضرورة التعاون والتكاتف في مواجهة هذه التحديات، وتجاوز الأزمات والتوترات والتواصل والحوار لضمان الأمن والاستقرار العربي والإقليمي، والانطلاق نحو آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي والتنمية؛ منوّهًا إلى أن أمن وأستقرار العراق وسيادته تمثل عاملًا أساسيًا لاستقرار المنطقة ومصالح شعوبها وتطلعاتها نحو حياة أفضل.

كما تطرق حديث رئيس دولة العراق عن التحالف «المصري العراقي الاردني» وأهميته خلال المرحلة المقبلة، معربًا عن تطلعه لدعم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتلك الخطوة الجادة، وطالب أيضا أن تكون زيارة الوفود وممثلي الدول العربية وغيرها تكون بمثابة مرآه عاكسة للأحوال الحالية وما وصل إليه العراق الجديد.

كما التقي «باشات» مع رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بمقر إقامته، وقد تناول اللقاء العديد من القضايا العربية والدولية والإقليمية، وخاصة ملف العلاقات المصرية العراقية بما يحتويه من قضايا هامة تتعلق بمستقبل الدولتين والذي ينعكس على المنطقة بأكملها.

وحثّ أمين حزب المصريين الأحرار رئيس برلمان العراق على ضرورة تبادل الزيارات البرلمانية مع البرلمانات العربية والانفتاح العراقي الإفريقي والتعاون الجاد مع المؤسسات النيابية فيها.

وقد أثني أمين حزب المصريين الأحرار على رئيس البرلمان العراقي، الشاب الذي لم يتجاوز العقد الثالث، ولكنه يتمتع بحنكة سياسية بالغة تمكنه من السيطرة على الاختلاف الطائفي داخل البرلمان بقدرة وكفاءة.

كما جمع بين عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة العراقي، واللواء حاتم باشات، لقاء تبادلا خلاله الحديث عن الأمور الدولية والإقليمية والأوضاع الداخلية العراقية، وتطرق إلى مناقشة المشكلات التي تعاني منها الدولة العراقية خلال السنوات الماضية، ومنها الدور الإعلامي الذي يبرز السلبيات دون تسليط الضوء على الإيجابيات، واقترح "باشات" أن يكثف الإعلام العراقي دوره لمخاطبة المجتمع الدولي وتوضيح الحقائق وإظهار الخطوات الجادة التي تمضي فيها دولة العراق لتحقيق الاستقرار والبناء والتنمية.

كما تباحثا عددا من الصعاب والإشكاليات التي استطاعت العراق اجتيازها والوصول للقوى الموحدة الآن، وتناول اللقاء الحديث عن العلاقات المصرية العراقية ودور مصر المنتظر لدعم العراق.


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة


جانب من الزيارة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة