أخبار

كرم جبر: «المجلس الأعلى» دوره تنظيم الإعلام وليس صناعته

15-2-2021 | 18:04

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

حامد محمد حامد

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس دوره تنظيم الإعلام وليس صناعته، ومسئول عن الصحافة والإعلام الخاص والحزبي فقط، والمجلس لا يمكن أن يتدخل في إعلام ماسبيرو أو الصحف القومية فهناك الهيئة الوطنية للصحافة هي المسئولة عن الصحافة القومية وهناك الهيئة الوطنية للإعلام مسئولة عن إعلام ماسبيرو ولا سلطة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على الهيئتين.


وقال "جبر" فى تعقيبه على مناقشات أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، فى اجتماعها مساء اليوم الإثنين، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، إنه تم الاتفاق على إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب لسيناء على أن يعمل بها أبناء سيناء فقط وتهتم بالقضايا المتعلقة بسيناء.

وأكد "جبر": أننا نعمل تحت مظلة الدستور والقانون، موضحاً أن ديون المؤسسات الصحفية يرجع تاريخها من الخمسينات والستينيات وهناك مشكلات فى حصيلة الإعلانات بالصحافة القومية، وأنا ليس من اختصاصي أن أتحدث عن هذه القضايا.

وأكد المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية، أن القضية تحتاج إلى تنظيم ومعرفة الصلاحيات لكل من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف النائب الدكتور نادر مصطفى، أنه لابد من الاهتمام بقضايا الوعى والهوية المصرية والشباب المصري، وأن يكون للإعلام المصري دوره فى هذه القضايا، مؤكداً أنه بعد كلمة كرم جبر اتضح أنه رجل صانع للإعلام.

ولفت "مصطفى" إلى أن مصر فى حاجة لقانون جديد للإعلام المصري، مشيرًا إلى أن الهيئات الإعلامية والصحفية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جاءت لتحل محل وزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون والمجلس الأعلى للصحافة، ونحن "قلبنا وجعنا على المؤسسات الصحفية القومية" ونأمل حل المشكلات داخل المؤسسات القومية وماسبيرو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة