كتاب الأهرام

من الهجانة إلى مسطرد..!

15-2-2021 | 15:08

في الأسبوع الماضي، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة مفاجئة، وغير متوقعة، ومعه عدد كبير من أعضاء الحكومة، إلى عزبة الهجانة، لتفقد أحوالها، وخطط التطوير بها، وبعدها ذهبت «قافلة» من المساعدات الإنسانية، والطبية إلى هناك؛ لرفع المعاناة عن أهالي تلك المنطقة.

زيارة رئيس الجمهورية، ومعه الحكومة، كانت تستهدف التوصل إلى أفضل الحلول لتطوير منطقة الهجانة، واختيار الملائم منها لمشكلات الأهالي هناك، وتوفير البدائل للمتضررين، في حالة إزالة مساكنهم..

لم تكد تمر عدة أيام، وفي يوم الجمعة الماضي، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفقد أعمال تطوير عدد من مشروعات الطرق، والمحاور الجديدة بمنطقة شرق القاهرة، ومنها محور مسطرد الجديد، المصمم على طراز الطرق الحرة، دون تقاطعات، وبعرض 8 حارات مرورية لكل اتجاه، ليربط منطقة مسطرد، وطريق شبرا ـ بنها الحر بمناطق عين شمس، وجسر السويس، والدائري، ومحور الفريق إبراهيم العرابي، وطريق بلبيس الصحراوي.

الطريق الجديد سوف يؤدي إلى انفراجة كبيرة في حركة المرور، بعد أن يتكامل مع شبكة المحاور والطرق الجديدة بالقاهرة الكبرى.

رئيس الجمهورية كان في مسطرد منذ أقل من 3 أشهر، فى أثناء افتتاح مشروع البتروكيماويات الضخم هناك، ووقتها أكد الرئيس ضرورة تطوير منطقة مسطرد، ووضع خطة لتأهيلها، وإزالة العشوائيات منها.

جهد غير عادي، ونقلة نوعية لكل المناطق، مما يسهم في تغيير وجه الحياة، وإعادة وصف مصر من جديد.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة