سوشيال ميديا وفضائيات

المتحدث الرئاسي: مصر من الدول القليلة التي أكملت العام الدراسي بعد جائحة كورونا | فيديو

14-2-2021 | 20:52

السفير بسام راضي

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه بالحفاظ على صحة الطلاب بشكل أساسي مع تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية ومنح الاختيار لأولياء الأمور فيما يرونه مناسب لأبنائهم.

وأوضح السفير بسام راضي، في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، أن من يرغب من أولياء الأمور في عودة أبنائهم للمدارس فهذا الأمر متاح، ومن لا يرغب فهناك البديل وهو التعليم عن بعد.

وأشار إلى أن مصر من الدول القليلة التي أكملت العام الدراسي الماض بنجاح في ظل جائحة فيروس كورونا، التى يشهدها العالم أجمع، وهو ما نسعى له خلال العام الحالي، مؤكدا أنه لا مجال لترك أي شيء لوقته أو الظروف.

ولفت إلى أن هناك سيناريوهات معدة مسبقًا للتعامل مع كل الظروف ولم يعد هناك مجالًا للصدفة خاصة أن الأمر يتعلق بـ23 مليون طالب.

وأشار إلى أن وزارتي التربية والتعليم والاتصالات تتيح قنوات عديدة ومنصات إلكترونية وبرامج على القنوات الأرضية والفضائية؛ لمتابعة الدروس.

وأكد أن التعلم عن بعد آلية نجحت بشكل كبير العام الماضي، لافتا إلى أن طارق شوقي، وزير التعليم، أوضح أن مصر من الدول القليلة في العالم التي أكملت العام الدراسي بعد جائحة كورونا.

ونوه بأن بعض الدول الأخرى لم تمتلك المقدرة على تطبيق التعلم عن بعد مع القلق المتزايد من الجائحة.


الحياة اليوم - بسام راضي: الرئيس السيسي شدد على منح حرية الاختيار لأولياء الأمور لإستكمال الدراسة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة