ثقافة وفنون

عصام زكريا: ندرس عقد مهرجان الإسماعيلية في موعده

14-2-2021 | 17:11

الناقد عصام زكريا

منى شديد

قال الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية، إن إدارة المهرجان عقدت مؤخرا اجتماعا لبحث الموقف الحالى وتطورات جائحة كورونا ومدى إمكانية انعقاد المهرجان فى موعده المقرر، فى الفترة من 1 إلى 7 إبريل المقبل.

وأضاف، أنه فى حال عدم انفراج الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة، سوف يتم تأجيل الدورة الـ22 من عمر المهرجان لما بعد عيد الفطر المقبل، خاصة أن قرار إلغاء جميع الفعاليات الجماهيرية والمهرجانات حتى إشعار آخر لايزال العمل به ساريا حتى الآن، وبالتالى لا يمكن عقد المهرجان إلا إذا صدر قرار آخر بعودة المهرجانات، مشيرا إلى أن إدارة المهرجان قررت الانتظار لمدة أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير، وإذا لم يصدر هذا القرار سيتم الإعلان رسميا عن تأجيل المهرجان ليكون بعد عيد الفطر.

وأكد أن الاستعدادات الخاصة بتنظيم هذه الدورة على وشك الانتهاء، حيث تم الانتهاء من كل التفاصيل الفنية، حيث أرسل صناع الأفلام أعمالهم، وخضعت لتقييم لجان المشاهدة للاختيار من بينها، مشيرا إلى أن الظروف الحالية ضد فكرة عقد المهرجانات لأنها فعاليات جماهيرية الهدف منها فى الأساس أن يجتمع الناس وصناع السينما ليتفاعلوا مع بعضهم البعض ويتناقشون حول الأفلام، لذلك تعتبر فكرة التباعد الاجتماعى مضادة تماما لطبيعة المهرجانات.

وأضاف، أنه يرفض تماما فكرة عقد المهرجان «أون لاين» ولا يعترف بها على الإطلاق ويعتبرها بلا معنى، مؤكدا أن المهرجان سيعقد هذا العام بشكل حى إما فى موعده المقرر فى شهر إبريل أو فى موعد جديد فى شهر يونيو المقبل سيعلن عنه قريبا إذا تعذر عقده فى إبريل المقبل.

يذكر أن الدورة الـ22 من مهرجان الإسماعيلية مؤجلة من العام الماضى، بعد أن تعذر عقدها بسبب انتشار جائحة كورونا قبل موعد انعقاد المهرجان فى إبريل.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة