أخبار

«تشريعية النواب» تحدد مصير عضوية محمد عبدالعليم داوود بالبرلمان.. غدًا

14-2-2021 | 14:58

مجلس النواب

حامد محمد حامد

علمت " بوابة الأهرام " أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب سوف تعقد اجتماعاً غداً الإثنين، تحدد فيه مصير استمرار عضوية النائب محمد عبدالعليم داوود بمجلس النواب، وأكد مصدر برلماني رفيع المستوى لـ"بوابة الأهرام"، أن مجلس النواب لن يخالف الدستور أو القانون أو اللائحة الداخلية للبرلمان، مشيراً إلى أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية سوف تتدارس بكل تأن هذا الملف.


وكان المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، قد أعلن أنه وردت إليه رسالة من المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد بفصل النائب محمد عبدالعليم داوود من كافة تشكيلات الحزب وأحال المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان الأمر للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لدراسة الأمر.

وقال المستشار حنفي جبالى رئيس البرلمان، إنه وفقا للدستور والقانون "يشترط الاستمرار العضوية بمجلس النواب أن يظل العضو منتخبا بالصفة التي تم انتخابه على أساسها وإذا غير الصفة تسقط عنه العضوية بقرار من مجلس النواب بأغلبية الثلثين.

وقال رئيس البرلمان في حالة إخطار رئيس المجلس بصدور أحكام قضائية أو تصرفات يترتب عليها أن يفقد العضو الصفة التي انتخب على أساسها وقال رئيس البرلمان " تم إخطار المجلس باختيار سليمان وهدان رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة