عرب وعالم

السعودية: سنواصل التعامل مع الحوثيين كمنظمة إرهابية

14-2-2021 | 14:19

عبدالله المعلمي

رويترز

قال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي، إن المملكة ستواصل معاملة جماعة الحوثي في اليمن كمنظمة إرهابية على الرغم من قرار الولايات المتحدة إلغاء تصنيفها للجماعة كمنظمة إرهابية أجنبية.


ولم يصدر أي رد رسمي آخر من الرياض على إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الجمعة، أن واشنطن ستلغي التصنيف اعتبارا من 16 فبراير.

وقال المعلمي في تصريحات نشرتها بعثة المملكة في الأمم المتحدة على تويتر أمس السبت، "رغم ذلك مازلنا نتعامل مع ميليشيا الحوثي على أنها منظمة إرهابية، ونتصدى لتهديداتها بالعمل العسكري".

ولم يرد مركز التواصل الحكومي السعودي بعد على طلب من رويترز للتعليق على القرار.

ومع ذلك، انتقد عدة معلقين في وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الدولة اليوم الأحد القرار الأمريكي وقالوا إنه لن يؤدي إلا لتمادي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، والتي صعدت هجماتها على السعودية في الآونة الأخيرة.

وكتب حمود أبو طالب في صحيفة عكاظ اليوم الأحد "الإدارة الأمريكية الجديدة.. واقعة في تناقض واضح بين ادعائها الحرص على أمن المملكة وتعاملها الناعم مع الميليشيا الحوثية".

بينما كتب زميله فهيم الحامد في نفس الصحيفة، إن القرار "مكافأة وهدية" للحوثيين ولإيران و"يرسل إشارات خاطئة للحوثيين وخلفهم إيران".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة