أخبار

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة بيان لجنة الثقافة والإعلام حول بيان هيكل ولائحة الشيوخ

14-2-2021 | 11:05

مجلس النواب

سامح لاشين - محمد على

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى.


ومن المقرر أن يستمع المجلس خلالها لتقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار، بشأن ما ورد ببيان أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والذي ألقاه أمام المجلس عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة في شأن الإعلام، والذي أوصت اللجنة برفضه.

وأعدت اللجنة برئاسة الدكتورة درية شرف الدين تقريرا رفضت فيه البيان وأعدت مجموعة من التوصيات سيتم مناقشتها في جلسة اليوم.

ومن أهم التوصيات التي أقرتها اللجنة أن هناك أخطاء مالية وإدارية قد ارتكبت وتوصي اللجنة بمساءلة المسئول عنها.

وكذلك يناقش تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية بمشروع قانون بإصدار اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

كما يناقش المجلس، تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية إيطاليا بشأن برنامج «المساعدة الفنية لتنفيذ مدينة الروبيكي للجلود»، الموقعة في القاهرة بتاريخ 2/11/2020، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 26 لسنة 2021.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الخطة والموازنة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإعفاء عوائد السندات التي تطرح للاكتتاب في الخارج من كافة الضرائب والرسوم.

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة