حـوادث

تجديد حبس موظف متهم بالانضمام لتنظيم الإخوان المسلمين «الإرهابي» بالفيوم |صور

13-2-2021 | 17:35

هيئة المحكمة

الفيوم-ميلاد يوسف:

أمرت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بالفيوم، اليوم السبت، بتجديد حبس المتهم (ج.ع.ا-50 سنة)، موظف بمديرية الري، ومقيم بإحدى قرى مركز يوسف الصديق، بمحافظة الفيوم، 45 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان "الإرهابية"، وحيازة منشورات تدعو للعنف والقوة ضد مؤسسات الدولة.

صدر القرار، في جلسة، اليوم السبت، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي لاشين، وطارق القصبجي، وأمانة سر محمود حفني، وسكرتارية تنفيذ شعبان عجمي، وصالح كيلاني.

تعود وقائع القضية، التي تحمل رقم 1099 لسنة 2020م إداري مركز يوسف الصديق، والمقيدة برقم 694 لسنة 2020م حصر تحقيق، إلى ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني، بأن المتهم ينتمي إلى تنظيم الإخوان المسلمين "الإرهابي"، وتبنيه للدعوة لأفكاره والحشد والتحريض بصفة دائمة ضد مؤسسات الدولة وحيازة أسلحة نارية وذخائر.

توجهت قوة من الشرطة بصحبة ضباط من جهاز الأمن الوطني، إلى مسكن المتهم، وتم ضبطه، وعثر بمنزله على ورقة محررة بالكمبيوتر بعنوان "صف رباني مجاهد واع مبدع مؤهل لمتطلبات المرحلة ومهام المستقبل".

ووجهت له النيابة العامة، تهم الانضمام إلى تنظيم الإخوان المسلمين "الإرهابي"، ومشاركته مع آخرين في التحريض للمواطنين على المشاركة بالتظاهرات المنددة بثورة 30 يونيه 2013م، والنظام الحاكم، وممارسة أعمال العنف ضد المؤسسات بالدولة، وبث الشائعات بعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وحيازة أسلحة نارية وأوراق تنظيمية، وأجهزة تصوير وهواتف محمولة تستخدم في نشاطهم الذي وصف بالإجرامي.

قررت النيابة العامة، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وجددت حبسه 15 يوما، وأحالته إلى محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، لنظر تجديد الحبس له، والتي أصدرت قرارها المتقدم.


المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة