محافظات

محافظ الغربية: المشاريع الجديدة تستهدف تشغيل الشباب وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية | صور

13-2-2021 | 14:35

الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية

الغربية – محمد مبروك

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن اليوم هو ملحمة شعبية للنهوض بالمواطن بمحافظة الغربية، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه بإقامة مشاريع عملاقة للنهوض بالاقتصاد المصري والاهتمام بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري منذ توليه الرئاسة، لافتا إلى أن المشاريع الجديدة التي تقام بمحافظة الغربية تستهدف تشغيل الشباب وتوعيتهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.


جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بديوان عام محافظة الغربية، مع مجموعة من شباب مبادرة قرية «صفط تراب» البداية إلى قرية مستدامة.

وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام ،ونجوى العشيري السكرتير المساعد، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وأوضح «رحمى»، أن محافظة الغربية بها ٢٣ قرية منتجة وتم عمل حصر باحتياجات كل قرية للعمل على توفيرها فى أقرب وقت، والبداية من قرية كتامة لعمل مجمع صناعي بها، مؤكداً على أن محافظة الغربية ستكون أول محافظة بها خريطة استثمارية تعمل على جذب المستثمرين من داخل وخارج مصر.

وأشار المحافظ إلى فعاليات مبادرة اتحضر للأخضر تمكنت من رفع لكميات كبيرة جداً من القمامة، ندوات للتوعية، ورش عمل، تطهير للترع والمصارف وزراعة الأشجار ، كذلك التعاون مع وزارة البيئة فى منظومة النظافة بالمحافظة لتحويل محافظة الغربية لمحافظة نموذجية تتوفر لها كافة المقومات من إمكانيات زراعية، صناعية وسياحية لجذب السياح و المستثمرين ، واختتم المحافظ كلمته بشكر شباب قرية صفط تراب لتمتعهم بالولاء للوطن و محبتهم لقريتهم وبلدهم ، و حرصهم على العمل المستمر لصالح قريتهم بالرغم من كافة الصعوبات والتحديات، وتحيا مصر بكم جميعاً.

وكانت الزيارة بدأت بتفقد أعمال مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة" ضمن المبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر» والتى انطلقت بقرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى ، وشملت فعاليات الأسبوع الماضي من المبادرة قوافل (بيئية، بيطرية، زراعية، اجتماعية وطبية).

وقام المحافظ والوزيرتان بزراعة الأشجار مساهمةً منهم فى المبادرة وتشجيعاً لمواطني القرى الأخرى للسير على نهج قرية صفط تراب.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة