محافظات

«حياة كريمة».. طوق النجاة لأهالي القرى الأكثر فقرًا بسوهاج | صور

13-2-2021 | 09:58

حياة كريمة بسوهاج

سوهاج – نيفين مصطفى

بعد مرور سنوات طويلة من الوعود البراقة التي لا تجد طريقا للتنفيذ، بدأ المواطن السوهاجي يلمس الصدق في كافة المشروعات التي تقوم بها المحافظة من صرف صحي وتعليم وبنية تحتية، والتي تأتي ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجهوده العديدة لتحسين مستوى المواطنين وتلبية كافة متطلباتهم المشروعة.

وبحسب آراء الأهالي فقد كانت مبادرة «حياة كريمة»، طوق النجاة للقرى الأكثر فقرا على مستوى محافظة سوهاج؛ حيث انتهت المرحلة الأولى منها بنسبة 100%، أما المرحلة الثانية فيتم تجهيز كافة خططها وتوفير كل ما يلزم لتنفيذها.

يقول طارق الفقي محافظ سوهاج، إن المرحلة الأولى للمبادرة تضمنت 29 قرية بتكلفة 102 مليون جنيه، لتحقيق تنمية حقيقية وتوفير حياة كريمة للقرى المستهدفة من خلال تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بقطاعات «مياه الشرب والصرف، والصحة، والري، والتعليم، ورفع كفاءة الطرق، والتطوير الحضري، والشباب والرياضة»، أما المرحلة الثانية تشمل 68 قرية، وتم ضخ مبلغ يزيد على 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة اشترك فيها لجان شعبية وقادة سياسية لاختيار المشروعات التي تحتاجها القرية بالفعل، ليصبح إجمالي القرى بالمرحلتين 97 قرية يستفيد بها مليون و196 ألف مواطن.

وأكد المحافظ، ضرورة المتابعة الميدانية لجميع المشروعات التي سيتم العمل بها بالمرحلة الثانية من المبادرة ومراقبة مؤشرات الأداء أثناء تنفيذ تلك المشروعات، والعمل من خلال خطة متكاملة والتنسيق بين جميع الجهات الشريكة والمعنية لتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المخصصة للمبادرة، لافتا إلى أهمية تكثيف الجهود والعمل بالقرى المستهدفة بالتوالي، وضرورة التطوير الحضري لكل قرية بالكامل، ورفع كفاءة البنية التحتية بها.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف بسوهاج والعضو المنتدب، أنه في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تم تخصيص مبلغ 198 مليون جنيه بالمرحلة الأولى لتنفيذ مشروعات صرف صحي بقرى الصفيحة والشيخ رحومة وحاجر مشطا وداوود بمركز طهطا والتي تخدم 37748 مواطن، وأنه تم تخصيص مبلغ 107 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات مياه شرب بالقرى المستهدفة بالمرحلة الثانية من المبادرة.

ومن جهتهم، أكد الأهالي بالقرى المستهدفة، أن هذه الطفرة الملحوظة في الخدمات غير مسبوقة ولم يعهدوها من قبل، وأنها ليست تصريحات ووعود زائفة بل تنفيذ على أرض الواقع، آملين في المزيد من الخدمات.

ويشيد أهالي قرية الكولة بمركزأخميم، بالمشروعات التي تم تنفيذها بالقرية منها وحدة بيطرية، تأهيل المنازل الأولى بالرعاية، مركز شباب الكولة، وجناح مدرسة نجع الساقية وتوسعة المدرسة بسعة 22 فصلًا، محطة الصرف الصحي بالكولة.

وفرحة أخرى سيطرت على أهالي مركز سوهاج، لتنفيذ محطة المعالجة بالكوامل التي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، فضلا عن مركز شباب الكوامل، والوحدة الصحية بالقرية التي يتم تطويرها وتجهيزها طبقًا للنموذج النمطي للتأمين الصحي الشامل.

وفي قرية الهجارسة بمركز سوهاج أيضا، رحب السكان محطة الرفع الجديدة التي تم الانتهاء منها بنسبة 100%، والمنازل التي شملت أناسا هم الأولى بالرعاية؛ حيث تم الانتهاء من 170 منزل تأهيل متكامل، لبداية حياة كريمة يستحقها الكرام من المصريين.


حياة كريمة بسوهاج


حياة كريمة بسوهاج


حياة كريمة بسوهاج


حياة كريمة بسوهاج

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة