محافظات

"مياه الفيوم": إجراءات وقائية لمنع دخول بقع الزيت إلى مآخذ المحطات |صور

12-2-2021 | 16:59

منع دخول بقع الزيت لمأخذ المحطات بمياه الفيوم

الفيوم - ميلاد يوسف

صرح اللواء هشام درة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، بأنه جار اتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة، لوضع مادة الفوم أمام مآخذ المياه عند المحطات؛ لمنع دخول بقع الزيت إلى مآخذ المحطات.

وأضاف: أنه تم تشكيل غرفة عمليات، لرصد بقع الزيت ونقط انطلاقها لمواجهتها، ورصد المصرف الذي يصرف مباشرة على بحر حسن واصف، والمتسبب في المشكلة.

وألمح إلى التواصل مع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الذي كلف الجهات المعنية، باتخاذ اللازم تجاه المتسببين في هذه الواقعة، وإزالة بقع الزيت فور الرصد، حفاظا على صحة المواطن الفيومي، ومعاقبة كل شخص تسول له نفسه الإضرار بالمجاري المائية العذبة التي تغذي محطات مياه الشرب.

وأوضح "درة"، أن بقع الزيت، تؤثر على إنتاج محطات مياه الشرب من المياه النظيفة، التي تغطي احتياجات أكثر من ٣ ملايين نسمة، بجانب إجراء اختبارات معملية على نوع معين من الفوم، ومراقبة مأخذ المحطات على مدار ٢٤ ساعة، وتم شراء فوم له القدرة على امتصاص مثل هذا النوع من الملوثات.

ولفت "درة"، إلى أن هناك لجنة تم تشكيلها من جهاز شئون البيئة والري المحافظة، والوحدة المحلية، والتوصل للمصرف، الذي يلقي المخلفات في ترعة حسن واصف التي تغذي المحطات.

جدير بالذكر، أن محطة مياه العزب الجديدة، توقفت منذ يومين عن العمل بشكل مفاجئ، بسبب وجود بقعة زيت عند مأخذ المياه للمحطة، مما أدى لانقطاع مياه الشرب عن الكثير من مراكز الفيوم، حتى تم إزالة هذه البقعة.


منع دخول بقع الزيت لمأخذ المحطات بمياه الفيوم


منع دخول بقع الزيت لمأخذ المحطات بمياه الفيوم


منع دخول بقع الزيت لمأخذ المحطات بمياه الفيوم

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة