أخبار

سفير مصر في البوسنة يبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي| صور

12-2-2021 | 14:11

سفير مصر فى البوسنة

سمر نصر

التقى السفير ياسر سرور، سفير مصر فى البوسنة والهرسك، البروفيسور عصمت جافرانكابيتانوفيك، مدير المستشفى الجامعي في سراييفو.


حيث تم تناول التطورات ذات الصلة بمواجهة انتشار جائحة كورونا وأهمية تكاتف الجهود للتعامل مع هذا الفيروس سواء على مستوى توفير التطعيمات أو الأبحاث العلمية خاصة في ضوء ما أكده العلماء بشان تحور الفيروس.

واستعرض السفير الجهود المصرية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره والدعم الذي تقدمه الدولة المصرية للقطاع الطبي من أجل تمكينه من القيام بمهمته في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وأكد مدير المستشفى على رغبته في الاستفادة من الخبرات المصرية ذات الصلة، كما تم تناول سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي بين المستشفى العام في سراييفو وعدد من المستشفيات المصرية في عدة مجالات من بينها - على سبيل المثال - التدريب وتبادل زيارات للأطباء من البلدين.

من جانب آخر، أشاد مدير المستشفى بالجهود المصرية في مواجهة جائحة كورونا والنجاح الذي حققته الدولة المصرية في هذا الشأن، كما أعرب عن بالغ تقديره لفضيلة الامام شيخ الازهر الشريف بشأن إيفاده عدد من أطباء الازهر عام 2016 للقيام بعدد من العمليات الجراحية الدقيقة، مبرزا الأثر الإيجابي للغاية الذي تركه ذلك في نفوس الشعب البوسني، مشيرًا إلى أن هذا ليس بغريب على دولة مثل مصر الشقيقة المخلصة لشعب البوسنة.


سفير مصر فى البوسنة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة