اقتصاد

1234 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة بأربع محافظات

12-2-2021 | 13:31

كبدة فاسدة - أرشيفية

فاطمة منصور

أعلنت مباحث التموين والتجارة الداخلية عن ضبط (1234) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة.. أبرزها ضبط (8,72 طن "مفروم لحوم – كبدة " غير صالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها وتشكل خطراً على الصحة العامة) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص بمحافظة القليوبية.


وتمكنت الجهود من ضبط (5,48 طن "مقطعات دواجن - مقطعات لحوم - كبدة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة).. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة أسيوط، وضبط (2,39 طن "مقطعات دواجن - كبده" غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة).. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة أسيوط.

وأسفرت الجهود عن ضبط (2,04 طن "لانشون – همبورجر – صلصة " غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة كفر الشيخ، وضبط (2,2 طن "أسماك مجمدة" بدون مستندات مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة).. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

وتمكنت الجهود من ضبط (مالكة مخبز بلدي – بمحافظة كفر الشيخ) لاستيلائها على مبلغ مالي قدره (2,145,220 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم ، وبيعها بالسوق السوداء، وضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدي – بمحافظة كفر الشيخ) لاستيلائه على مبلغ مالي قدره (2,027,395 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم، وبيعها بالسوق السوداء، وضبط (مالك مخبز بلدي – بمحافظة أسيوط) لحيازته (916 بطاقة "تموينية ذكية" خاصة بالمواطنين للاستيلاء على أموال الدعم المقررة لها).

وأسفرت الجهود عن ضبط (2 طن "منظفات صناعية" معبأة داخل عبوات غير مطابقة للمواصفات القياسية ومجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة) .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك محل لتجارة المنظفات الصناعية) بمحافظة الشرقية، وضبط (3,5 طن "أعلاف حيوانية" مجهولة المصدر).. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك محل لتجارة الأعلاف الحيوانية) بمحافظة أسيوط.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة