أخبار

الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا| صور

12-2-2021 | 10:52

الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا

شيماء عبد الهادي

تواصل وزارة الأوقاف ومديرياتها علي مستوي الجمهورية، حملات النظافة الموسعة لتطهير المساجد وتعقيمها وبشكل مكثف الخميس من كل أسبوع استعدادا لاستقبال مصلين صلاة الجمعة.


من جانبه، يجدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تكليفه إلي رؤساء القطاعات ومديري المديريات بالمتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ التعليمات ومتابعة عمليات تعقيم وتنظيف المساجد أولا بأول ووضع علامات التباعد بين المصلين، مؤكدا أن القيام على نظافة بيوت الله "عز وجل" وطهارتها، وتهيئتها لعمارها من الأعمال الصالحة والطاعات التي تقرب الإنسان من ربه.

وتؤكد وزارة الأوقاف، مراعاة الواقع والحال، موضحة أن الأصل في صلاة الجمعة هو الوجوب ، لكن في وقت النوازل لو صلى كبار السن والمرضى في بيوتهم فلا حرج عليهم ، ليس هذا فقط بل من صلى الجمعة في بيته ظهرًا تخوفًا أو تحوطًا، أو أراد بنيته أن يؤثر الآخرين على نفسه، أو من أجل عدم المشاركة حتى لا يكون سببًا في التزاحم فلا حرج عليه.

وتحرص وزارة الأوقاف، علي مناشدة جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة الالتزام الكامل بالضوابط التي حددتها الوزارة من ارتداء الكمامة ، واصطحاب السجادة الخاصة بكل مصل، ومراعاة التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم.

كما تؤكد وزارة الأوقاف أن من يتجاوز قد يكون سببا في غلق المسجد الذي يتجاوز في شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات؛ سواء في صلاة الجمعة أم في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

من جانبه، قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف لـ"بوابة الأهرام": إن الوزارة تستعد لاستقبال الزوار وخطبة الجمعة عبر تعقيم المساجد وصيانتها الدورية على والتأكيد على غلق دورات المياه حتى لا يتعرض المصلون للعدوى بفيروس كورونا.

ولفت طايع، إلي أن الوزارة وجميع العاملين بها لا تدخر جهدًا في خدمة المجتمع، وتذكير الناس بضرورة وأهمية الأخذ بالأسباب، وتعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة ؛ حتى يرفع الله "عز وجل" عن بلادنا الوباء، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

ويؤكد طايع، استمرار كل حملات التعقيم والتطهير لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، وحتى انتهاء الأزمة بشكل كامل، لافتا إلى تحمل الوزارة كل تكاليف التعقيم بشكل كلي دون تحميل المواطنين أي أعباء مادية متعلقة بهذا الشأن، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المصلين.

وتؤكد قيادات وزارة الأوقاف بجميع المحافظات أن نظافة بيوت الله "عز وجل" وطهارتها من أجلِّ الأعمال وأعظمها عند الله "عز وجل"، فقد سأل النبي (صلى الله عليه وسلم) عن المرأة التي كانت تقوم بتنظيف المسجد ، اهتمامًا بها ، وتعظيمًا لشأنها ولما كانت تقوم به ، فأخبره الصحابة (رضي الله عنهم) بموتها ، فقال (صلى الله عليه وسلم: ( دلوني على قبرها ، ثم أتى قبرها فصلى عليها ؛ لذلك رغب الإسلام في النظافة والطهارة وهما من أهم أولوياتنا في هذه الفترة حتى يرفع الله (عز وجل) عنا البلاء، ويحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء .

وتنشر "بوابة الأهرام" مجموعة من صور بعض حملات النظافة والتعقيم بالمديريات الإقليمية على مستوى الجمهورية.


الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا


الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا


الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا


الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا


الأوقاف تواصل تعقيم المساجد في مواجهة فيروس كورونا

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة