ثقافة وفنون

الاستايليست التونسية إيمان الخميسى تكشف كواليس مسلسل «لؤلؤ» | حوار

11-2-2021 | 16:55

أناقة مي عمر ونرمين الفقى بتوقيع مايكل سينكو والبحيري حوار

دينا سامي

ستايلست بدرجة امتياز.. لها بصمة مميزة فى عالم الموضة وبصمة خاصة فى عالم النجمات، عاشقة للتفاصيل الصغيرة، ومحترفة فى تركيب الألوان واختيار التصميمات المناسبة.. هى الستايلست التونسية إيمان الخميسي التى شاهدنا أحدث أعمالها مسلسل «لؤلؤ» للفنانة مي عمر.. وكان لنا معها هذا الحوار.


- لفتت أناقة النجمة مى عمر أنظار المشاهدين حدثينا عن اختياراتك لها.
بداية تعاملي مع الفنانة مى عمر كانت فى مهرجان القاهرة والفستان التركواز الذى أحدث ضجة وقتها، بعد ذلك أصبحت المسئولة عن إطلالات مي عمر بأكلمها سواء مهرجان، برنامج، غلاف مجلة، حتى تحدثنا عن مسلسل «لؤلؤ» منذ عام تقريبا وبدأنا العمل عليه من وقتها، وبدأت التحضير لمسلسل لؤلؤ منذ عام تقريبا، ومن وقتها وأنا أختار التصميمات والحقائب والأحذية بدقة متناهية، ولا أستطيع أن أنكر أن السبب فى نجاح الستايل الخاص بالمسلسل بهذا الشكل هو الميزانية المفتوحة التى وضعها لى المخرج محمد سامي، فكان كل شىء أمامى متاحا، التعامل مع مصممي أزياء عالميين مثل مايكل سينكو والسفر إلى دبى وباريس لإحضار الحقائب المميزة.

- كان لمصمم الأزياء العالمي مايكل سينكو، بصمة بارزة فى لوك «لؤلؤ» كيف كان التعامل معه؟
هناك علاقه صداقة بين الفنانة مى عمر والشقيق العربي مايكل سينكو فطلبت منه فستان زفاف واحدا، ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى لعديد من التصميمات، فالفستان الأول كان فستان زفاف مى عمر إلي طارق نصار الذى يجسده الفنان أحمد زاهر فى أولى الحلقات، وفستان الزفاف الثاني سيكون مفاجأة فى الحلقات المقبلة، كما اخترنا أكثر من تصميم بلون مختلف لحفلات لؤلؤ.

- هل شارك مصممو أزياء آخرون فى العمل؟
بالطبع شارك معنا مصمم الأزياء المصري هاني البحيرى والذى أوجه له كل التحية والتقدير لتصميم أكثر من فستان مميز ومتفرد لشخصية لؤلؤ خصوصا فى الحفلات، كما تم اختيار عدة تصميمات مميزة أيضا من مصمم الأزياء الكويتي يوسف الجسمى، وهو غني عن التعريف أيضا وارتدت منه الكثير من النجمات حول العالم.

ولم يتوقف الأمر عند التصميمات الخاصة بالفساتين، حتى البيچامات أحضرتها من مصمم أزياء تونسي لديه خط خاص لها، أيضا المجوهرات كانت قطعا فنية خاصة للشخصية من أحد مصممى المجوهرات المشهورين.

_ حدثينا عن اختيار الملابس الكاچوال لشخصية لؤلؤ؟
أولا بدأت بدولاب مي عمر وأخذت منه الكثير، ثم استعانت بشخصين person shopper أحدهما فى دبى والآخر فى باريس ليقدما لنا الحقائب والأحذية وبعض الملابس من الماركات العالمية، وأخيرا سافرت إلى بيروت ودبى لإحضار بقية الملابس.

_ هل تقبلت الفنانة مي عمر كل اختياراتك فى لؤلؤ؟
مى شخصية مريحة ومحترمة فى شغلها، ولديها رؤية مختلفة فى اختيار أزيائها وتثق باختياراتى كثيرا، فقليلا ما كانت تعلق على شىء لا يشعرها بالراحة،ولكنها تقبل التغيير، وأيضا وضع ميزانية مفتوحة ساعدنى بشكل كبير على إظهار لؤلؤ بهذا الشكل.

- هل كان اختيار الماكياچ وتسريحات الشعر وشكل الأظافر تحت إشرافك؟
- بالطبع، استعنا بمصفف الشعر عاشور وعملنا العديد من البروڨات لتسريحات وألوان الشعر حتى استقررنا على شعر مى الأصلى بإضافة بعض الخصلات الموصولة،أما عن الماكياچ فكانت معنا خبيرة التجميل المميزة زينب حسن، حتى الأظافر قامت بها ماكييرة روسية.

_ ماذا عن إطلالات بقية نجمات المسلسل خصوصا نرمين الفقى والتى تظهر كمنافسة للؤلؤ؟
أنا مسئولة عن نجمات ونجوم العمل كله مى عمر، نرمين الفقي، نجلاء بدر، هيدى كرم، أحمد زاهر، إدوارد، الشرنوبى وأتمنى أن ينال الستايل إعجاب الجمهور، بالنسبة لنرمين الفقى فى المسلسل فهى مطربة كلاسيكية متخصصة فى غناء الطرب، لذلك اخترت لها فساتين عصرية وكلاسيك من الدرجة الأولى، وهى من تصميم هاني البحيرى.

_ لك بصمة مختلفة خصوصا على النجمات فماذا تفعل إيمان الخميسي بالنجمات خصوصا هند صبري؟
هدفى أن البصمة الخاصة بي يلاحظها المشاهدون، فأحاول دائما أن أصنع فارقا واختلافا مميزا، لذلك قبل الدخول إلى أى عمل أو جلسة تصوير أو اختيار تصميم لنجمة على السجادة الحمراء أختار بعناية لإظهارها بشكل مختلف ومثالى.
حتى فى أغلفة المجلات أعمل على ذلك على سبيل المثال جلسة تصوير سهر الصايغ، إيمان العاصي، آيتن عامر، أحاول دائما أن أصنع اختلافا واضحا هذا هو النجاح، بلغة السوق المصرية «أنا لا أجيد النحت».
أما عن النجمة التونسية هند صبرى فأنا أعشقها فهى امرأة ذكية ومثقفة، وقد أحدثت طفرة فى اختيار أزيائها بداية من مسلسل «حلاوة الدنيا» وحتى آخر إطلالاتها فى المهرجانات والحفلات وقد أشادت بي فى كثير من البرامج .
_من النجمات اللاتى يضعن ثقتهن بإيمان الخميسى؟
هند صبري، ياسمين صبري، أمينة خليل، إيمان العاصى، سهر الصايغ، شيرين عبدالوهاب، محمد إمام، أحمد زاهر، إدوارد، نيللى كريم، والنجمة التركية مريم أوزرلى.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة