محافظات

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. صرف صحي ومدرسة ومستشفى أحلام أهالي قرى طحانوب بالقليوبية | صور

11-2-2021 | 21:10

مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة

القليوبية - محمد عادل

دخلت قرى الوحدة المحلية بطحانوب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير القرى «حياة كريمة»، ليشملها التطوير ومدها بالمرافق والخدمات اللازمة.


وقال محمد مصطفى، أحد سكان قرية طحانوب، إن القرية يبلغ عدد سكانها أكثر من 30 ألف نسمة، إضافة إلى قريتى كفر طحا والكوم الأحمر التابعتين للوحدة المحلية لطحانوب، كما يبتعها عزبتان(عزبة أحمد حمزة وعزبة محمد حمزة) أي يبلغ عدد سكان الوحدة المحلية ما يقرب من 100 ألف نسمة، وبالتالى فمبادرة حياة كريمة ستأتى بالنفع على عدد كبير من المواطنين وأهم ما نطالب بالبدء فيه هو مد قرى الوحدة المحلية بطحانوب بالصرف الصحى بعد المعاناة على مدار سنوات طويلة من مياة الخزنات التى أثرت على المنازل والأساسات.

وقال السيد محمود، نطالب بتحويل الوحدة الصحية بطحانوب لمستشفى، خاصة وأن الاهالى قاموا بتوفير 5 حضانات أطفال و5 ماكينات غسيل كلوى وعدد من الأجهزة الأخرى بالجهود الذاتية للوحدة، وبالتالى أصبح ينقصها بعض الأجهزة ليصبح مستشفى صغيرا يخدم المواطنين.

وقال أحمد حسن، نعانى من كثافة كبيرة فى الفصول، فلا توجد سوى مدرسة إعدادية مشتركة تعمل على فترتين، وهناك قطعة أرض تم تخصيصها منذ 10 سنوات لبناء مدرسة إعدادى جديدة تساهم فى القضاء على الكثاقة، ومع ذلك لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وطالب خالد عبدالمحسن، بسرعة تمهيد ورصف الطريق الذى يربط بين شبين القناطر وقليوب، ما يساهم فى التيسير على المواطنين فى التنقل بين شبين القناطر وأشغالهم فى محافظة القاهرة، عبر طريق قليوب، كما طالب بتمهيد الطرق الداخلية وإدراج القرية فى مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

من جانبه، أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المحافظ استمع لمقترحات بعض المواطنين وأفكارهم حول الأعمال التي سيجري تنفيذها ضمن خطة المبادرة للمشاركة المجتمعية في تحديد الموقف العام لخطط التنمية المتكاملة لقرى المبادرة بمركز شبين.

وأكد المحافظ تذليل كافة العقبات لتحقيق كافة جوانب التنمية المستدامة، والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات لوضع خطة شاملة للتطوير مع التركيز على الخدمات التي تستهدف أكبر عدد من المواطنين.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التطوير، ستشمل العديد من المحاور والتي تستهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلات الفقر وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة في العديد من المجالات والتي تشمل (التعليم والكهرباء والصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطرق) بالإضافة لتطوير الوحدات الصحية ووحدات الإسعاف ورفع كفاءة الطرق وشبكات الري من ترع ومصارف والتنمية الزراعية والخدمات البيطرية.


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة


مطالب أهالى طحانوب ضمن مبادرة حياة كريمة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة