محافظات

"حياة كريمة" تصل حلايب وشلاتين .. ورئيس المدينة: القوافل لا تتوقف |صور

11-2-2021 | 16:23

مبادرة "حياة كريمة" فى حلايب وشلاتين

البحر الأحمر - على الطيرى

واصلت القافلة الخيرية لمؤسسات صناع الخير للتنمية، وحياة كريمة، أعمالها بمدينتي الشلاتين وحلايب أقصى جنوب محافظة البحر الأحمر، لتوزيع عدد من المساعدات الإنسانية شملت بطاطين وجواكت، بالإضافة إلى الكشف وصرف العلاج بالمجان على أهالي جنوب المحافظة.

وتمكنت القافلة الطبية من الكشف على عدد من الأهالي بمستشفى الشلاتين المركزي، وصرف العلاج مجانا للكبار، كما تم الكشف على الأطفال وتحليل السكر والأنيميا وتقديم الهدايا العينية (جواكت) من عمر 4 سنوات حتى 14 سنة بمدرسة المستشار عدلي منصور.


جانب من مبادرة "حياة كريمة"

وتشمل القافلة الخيرية توزيع 4 آلاف جاكت للأطفال، و400 حقيبة وقائية من الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك توزيع 1000 كرتونة مواد غذائية ـ بالإضافة إلى الخدمة الطبية المقدمة بالكشف على (أمراض العيون - الأطفال - الجلدية - الباطنة)، ويحتل الأطفال المركز الأول من الفئة المستهدفة بين المواطنين من تحليل الأنيميا والسكر من عمر 4 سنوات حتى 14 سنة.

من جانبه قال اللواء ياسر شعبان، رئيس الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن قوافل الخير إلى الشلاتين وحلايب لا تتوقف في عهد الرئيس السيسي، الذي يولي اهتماما غير عادي بالمنطقة، مشيراً إلى أن الشلاتين تستقبل قوافل خيرية من الجامعات والحكومة المصرية وبنك الدم باستمرار.


جانب من مبادرة "حياة كريمة"

وأوضح رئيس مدينة الشلاتين، أن قافلة حياة كريمة وصناع الخير، قامتا بتوزيع عدد من كراتين المواد الغذائية، وجواكت على الأطفال بالإضافة إلى توزيع حقائب للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن القافلة وصلت إلى القرى البعيدة بينها مرسى حميرة وابرق وحلايب وأبو رماد.

وأشار "شعبان"، إلى أن مرض الأنيميا من الأمراض المنتشرة في الشلاتين وحلايب بسبب عدم توافر الخضراوات والفواكه الطازجة، ولذلك ضمت القافلة مجموعة من الأطباء للكشف على (أمراض العيون - الأطفال - الجلدية - الباطنة)، مؤكدا أن الأولوية كانت للكشف على الأطفال من تحليل الأنيميا والسكر من عمر 4 سنوات حتى 14 سنة، مشيراً إلى أنه اقترح زراعة 1000 نخلة في الشلاتين حتى يتم الاستفادة من تمورها في مقاومة مرض الأنيميا خاصة لدى الأطفال.


جانب من مبادرة "حياة كريمة"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة