أخبار

نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني: لدينا قاعدة بيانات جغرافية ومقترحات لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

11-2-2021 | 13:14

مبادرة حياة كريمة

عصمت الشامي

قالت المهندسة سلوى عبدالوهاب نائب رئيس هيئة التخطيط العمراني، إن هيئة التخطيط العمراني تنسق مع كافة جهات الدولة المعنية بتنفيذ مبادرة حياة كريمة ، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف 52مركزا بـ20 محافظة تقريبا.

وأضافت في تصريح لـ"بوابة الأهرام"أن هيئة التخطيط العمراني تعمل منذ فترة على مخططات استراتيجية لوضع قاعدة بيانات جرافية لربط كافة المشروعات وتوفير المقترحات للوضع الراهن للقرى والمراكز والمتوقع مستقبلا، وكذلك يتم تحديد الأحوزة العمراينة وتحديد احتياجات القرى من خدمات ومرافق وبنية تحتية.

وأشارت إلى أن هيئة التخطيط العمراني توفر كافة المعلومات عن القرى والمراكز ضمن المبادرة وذلك من خلال نظم ومعلومات جغرافية وأن هناك تعاونا وتنسيقا مباشرا مع الجهاز المركزي للتعمير ووزارة التنمية المحلية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي وفقا للمخطط الزمني.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية. وكذلك تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة