كتاب الأهرام

اليوم المفتوح

11-2-2021 | 13:06

1ــ الرئيس الأمريكي الجديد بايدن: توفيت زوجته (نيليا 30 سنة) وابنته ( ناومى 13 شهرًا) في حادث سيارة عندما كانتا يتسوقان واجتاحت مقطورة جرار محملة بالذرة سيارتهما، توفي ابنه (جوزيف) لإصابته بسرطان المخ عن عمر 46 سنة، ابنه الثاني هانتر تم تسريحه من قوات الاحتياطي بالبحرية الأمريكية عام 2013 بعد أن خضع لاختبار للعقاقير المخدرة جاءت نتيجته إيجابية، ورغم هذه الظروف البالغة القسوة أصبح جو بايدن رئيسًا للدولة العظمى في العالم وسنه 78 عامًا.


2ــ رأى رجل امرأة فقال لها: كم أنت جميلة . فقالت له: ليتك كنت جميلا لأبادلك نفس الكلام . قال لها الرجل: لا بأس اكذبى كما كذبت أنا.

3ــ من أقوال محب للطعمية: ورائحة الفلافل في فطورى أحب إليَّ من رائحة العطور، فكيف إذا جاء مع صحن فول فذلك مثل لحم في قدور، يغطيه من الزيتون زيت فيغلب ريحه ريح الزهور، رخيص السعر ينفع في كل وقت ويصلح للغني وللفقير، فتبًا للرجيم فقد تهاوى فهذا الجوع عذب لي ضميري، فلست أريد أن أحيا وسيمًا وأهلا بالدهون على سريري.

4ــ فيروس الكورونا أطلق عليه هذا الاسم؛ لأن شكله تحت الميكرسكوب مثل التيجان، وأطلق على المرض به كوفيد 19 وهو اختصار لعبارة Corona virus disease وأضيف الرقم 19 نسبة إلى ظهور الفيروس عام 2019.

5ــ تزوج بن عوف من فتاة تدعى فتنة ظنًا منه أنها شديدة الجمال؛ لذلك اسموها فتنة. ولما رآها ساءه قبحها فانتظرها حتى نامت وحزم أمتعته وهم بالمغادرة. وقبل مغادرته أدركته أمه فقالت له إلى أين ياولدي ذاهب في ليلتك الأولى من الزواج؟ قال لها: إني مغادر إلى أرض الكوفة . قالت: وماذا عن فتنة؟ قال: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة