اقتصاد

"منسق الأمم المتحدة": التنمية الاقتصادية في مصر حظيت باهتمام المجتمع الدولي رغم الظروف العالمية الصعبة

11-2-2021 | 12:00

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

علاء أحمد

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا افتراضيًا، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة المعين حديثًا في مصر "إيلينا بانوفا"، حيث ناقشا الخطوات التمهيدية للمرحلة القادمة من التعاون المستمر بين مصر والأمم المتحدة.


وقالت "المشاط"، إن وزارة التعاون الدولي هي المنسق الوطني للإطار الإستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة (UNPDF)، وتشارك في رئاسة اللجنة التوجيهية مع منسق الأمم المتحدة المقيم، حيث تُشرف الدكتورة رانيا المشاط و"بانوفا" معًا على تنفيذ الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة ( (UNPDF، الذي يشمل عمل 29 من وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها العاملة في مصر بما في ذلك المكاتب الإقليمية.

وأكدت "المشاط"، خلال الاجتماع ، علي التزام وزارة التعاون الدولي بالحوار الشامل والشفاف والفعّال لتوجيه العمل خلال الفترة المتبقية للإطار الإستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة، وكذلك مناقشة الاستعدادات المقبلة.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن لدينا مجموعة متنوعة من المشاريع عبر وكالات الأمم المتحدة وهذا كله مفيد للاقتصاد المصري، كما أن هناك العديد من الحالات التي استشهدت فيها الأمم المتحدة ببعض المشاريع في مصر ونريد أن نرى المزيد من ذلك.

وأوضحت "المشاط"، أنه يمكننا-معًا - بذل المزيد من الجهد لإظهار المشاريع واستخدامها كمثال لدول ذات حجم وتحديات مماثلة.

من جانبها، تقدمت "إيلينا بانوفا" بالتهنئة لمصر على قصة استجابتها لجائحة كورونا والتعافي منها، مضيفة:"يشرفني أن أقود منظمة الأمم المتحدة في مصر لخدمة شعبها والعمل مع الحكومة لتحقيق الأهداف العالمية".

وأكدت "بانوفا"، أن التنمية الاقتصادية في مصر حظيت باهتمام المجتمع الدولي ، خاصة في هذه الأوقات الصعبة، مضيفةً أن انخفاض معدل البطالة والفقر في مصر يروي قصة برنامج إصلاح "ناجح ومستمر".

وأضافت "بانوفا":"لدينا شراكة موثوقة مع مصر، ونظرًا لأن الدولة تقدر التعاون مع الأمم المتحدة ، فأنا متفائلة بأننا بصفتنا الأمم المتحدة، لدينا دور نلعبه بعد هذا الأداء الممتاز لمصر".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أصدر قرارًا بتعيين البلغارية "إيلينا بانوفا" منسقًا مقيمًا للأمم المتحدة في مصر في 14 يناير 2021؛ وتتمتع السيدة بانوفا بخبرة تزيد على 22 عامًا في مجال التطوير والإدارة، والتعاون عبر المجالات وتعبئة الموارد ، مع خبرة معقولة في تمويل الحكومة والقطاع الخاص.
 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة