أخبار

«رد الجميل» مبادرة توفر الإجراءات الحمائية لتحسين الحياة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا

11-2-2021 | 01:06

مبادرة رد الجميل

محمد الإشعابي

قامت مؤسسة "حياة كريمة" بإطلاق مبادرة رد الجميل في إبريل بالتعاون مع الشركة المتحدة للإعلام في المرحلة الأولى منها ثم تم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير ثم تم إطلاق المرحلة الثالثة من قبل مؤسسة حياة كريمة.


وتأتي المبادرة في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في دعم الفئات الأكثر احتياجا وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجا في جميع محافظات الجمهورية وكانت المرحلة الثالثة التي أعلنت عنها مؤسسة حياة كريمة لتوزيع 53 ألف صندوق حماية اجتماعية في عدة محافظات وذلك ضمن المبادرة.

وتم توزيع 14500 صندوق حماية اجتماعية في محافظة أسيوط وتم تقسيمهم على المراكز الآتية "ديروط – القوصية – منفلوط – أسيوط والفتح – أبو تيج – البداري –ساحل سليم – مركز صدفا ".

أما في محافظة المنيا فقد تم توزيع 8 ألاف صندوق حماية اجتماعية وتم تقسيمهم على المراكز الآتية "العدوة – مغاغة – بني مزار – مطاي- سمالوط – المنيا- أبو قرقاص – ملوي – دير مواس"
كما تم تخصيص 9 ألاف صندوق حماية للأسر الأكثر احتياجا في محافظة الإسكندرية، أما في محافظة الدقهلية انطلقت المبادرة في الثالث من يناير حيث تم تخصيص 7 آلاف صندوق للأسر الأكثر احتياجا.

كما تم تخصيص 5 آلاف صندوق حماية اجتماعية في محافظة كفر الشيخ وذلك بالتنسيق مع نائب المحافظ عمرو البشبيشي، كما تم التنسيق مع نائب محافظ الفيوم وتم تخصيص 4 آلاف صندوق لمحافظة الفيوم.

وتستكمل المؤسسة تنفيذ المبادرة بتخصيص 3 آلاف صندوق في محافظة السويس وفيما يخص البحر الأحمر فقد تم تخصيص 2500 صندوق  من صناديق الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا.

وتأتي هذه المرحلة من مبادرة رد الجميل وذلك بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وذلك برعاية مؤسسة حياة كريمة في مختلف محافظات الجمهورية.
 

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة