سوشيال ميديا وفضائيات

معدل التضخم يسجل أدنى مستوى له في مصر منذ 15 عاما | فيديو

10-2-2021 | 10:58

انخفاض معدل التضخم

راندا رضا

نجحت الدولة المصرية في خفض معدل التضخم بالرغم من جائحة كورونا وتداعياتها السلبية على مختلف اقتصادات العالم، وذلك بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي، ووفقا لتقارير حكومية سجل معدل التضخم خلال عام 2020  أدنى مستوى له منذ 15 عاما، على الرغم من أزمة كورونا، ونجحت الدولة في خفض معدل التضخم كمستوى قياسي بفضل السيطرة على أسعار الغذاء، ليحقق المتوسط السنوي للتضخم أفضل معدل له منذ عام 2006 بواقع 5%.

وجاء ذلك في تقرير بعنوان " معدلات التضخم تحقق أفضل مستوى منذ 15 عاما" استعرضه برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية من تقديم الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية ليندا عبداللطيف . 

ويعد خفض معدل التضخم والحفاظ عليه ضمن النطاق المستهدف من البنك المركزي هو أحد الأهداف الأساسية للسياسة النقدية التي تتبناها الدولة المصرية نظرا لانعكساته المباشرة على معدل النمو الاقتصادي ومستوى معيشة المواطنين ودوره في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وبحسب صندوق النقد الدولي، فإن استثمارات الحكومة لتحديد أساليب الزراعة وسلاسل إمداد الغذاء، أدى إلى انخفاض مستدام في أسعار الغذاء منذ أكتوبر 2019 فيما اعتبرت موديز أن تراجع معدل التضخم بالإضافة إلى السياسات النقدية الرشيدة للبنك المركزي سمحت بمزيد من الخفض في أسعار الفائدة.


فيديو

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة