أخبار

أيمن أبو العلا يطالب بإبقاء رسم قيمة الملصق الإلكتروني 50 جنيها

9-2-2021 | 13:10

النائب أيمن أبو العلا

محمد علي

طالب النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالالتزام بقيمة رسم تركيب الملصق الإلكتروني بالسيارات، المقرر من جانب الحكومة بمشروع تعديل قانون المرور، وهو 50 جنيها، رافضا رأي لجنة الدفاع والأمن القومى بزيادة الرسم لـ 75 جنيها.


وقال أبو العلا، خلال كلمته بشأن تعديلات القانون، إن السواد الأعظم من أصحاب السيارات، لا يستخدمونها كرفاهية، وإنما كوسيلة انتقال آمنة وفى بعض الأحيان كوسيلة لقوت العيش، مضيفا أن هناك مادة أخرى بمشروع القانون تفرض رسومًا جديدة على السيارات، وبالتالي لا يجب زيادة رسم الملصق الإلكتروني عما حددته الحكومة.

وتابع أبو العلا، أنه لا يوجد دراسة جدوى واضحة حول حجم الأموال المطلوب جمعها من رسوم الملصق الإلكتروني، مطالبا بتوضيح ذلك، وألا يكون هناك إثقال على المواطن.

وتنص المادة 11 بند 8 من مشروع قانون المرور على التالى وفقا لما جاء من الحكومة "وضع وتثبيت ملصق مروري إلكتروني صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفاً بها، ويؤدى المرخص له رسما لا يجاوز مبلغ خمسين جنيها سنويا يلزم سداده نقدا أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى.

ويُعفي من ذلك مركبات وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية والمركبات الأخرى التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه تحقيقاً لمقتضيات الأمن القومي.

وتحدد اللائحة التنفيذية مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المشار إليه، ووسيلة سداد الرسم".. إلا أن لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أجرت تعديلا على المادة، ليصبح قيمة الرسم 75 جنيها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة