حـوادث

"أفواه وأرانب".. أطماع النصابين تلتهم "تحويشة الغلابة" والسبب توظيف الأموال | صور

9-2-2021 | 13:09

توظيف أموال - أرشيفية

طلعت الصناديلي

مازالت دراما النصب والاحتيال على المواطنين مستمرة، وتمثل الكثير من القضايا التي تشغل أروقة المحاكم، رغم جهود الأجهزة الأمنية ومباحث الأموال العامة فى ضبط متهمين كُثر بالاستيلاء على الأموال بدعوى توظيفها في مجال التجارة وخداع أصحابها.


في واقعة مأساوية جديدة ضحيتها "س" 54 سنة، موظف بشركة الكهرباء- مُقيم بمحافظة الإسكندرية، استغل المتهم إعاقته، واستولى على أمواله وتحويشة عمره بدعوى توظيفها في مجال تجارة أعلاف الحيوانات.

"نُصب عليّ في قضيتين؛ الأولى بمبلغ 136 ألف جنيه، والثانية بـ50 ألف جنيه، والقضيتان في توظيف الأموال، وحصلت على أحكام ضد المتهمين ولم أستطع تنفيذها".

ويروي المجني عليه "القضية الأولى بالعام 2016، بعد أن تقدمت بطلب للشركة "الوهمية" المعلنة على إحدى القنوات الفضائية التي يعمل بها المتهم، ح.س، في ذلك الوقت عن فتحها باب التقديم للراغبين في توظيف أموالهم كشركة مستثمرة في تجارة أعلاف الحيوانات (الأرانب والمواشي)".

"اتصلت بالأرقام الخاصة بالشركة بعد أن تأكد أنها تابعة للشئون الاجتماعية، وبعد مقابلة المتهم الرئيسي بالقضية، دفعت مبلغ 136 ألف جنيه، وتم توقيع عقد على استثمار المبلغ في تجارة أعلاف (الأرانب) بنسبة مكسب تصل إلى 30% بعد مدة 6 أشهر".

وتابع الضحية: "خلال مقابلة بمكتب المتهم بمقر الشركة في منطقة فيصل بالجيزة، وإتمام العقد المتفق عليه بقيمة المبلغ والأرباح- والذي تبين بعد ذلك أن توقيعه بخلاف التوقيع الرسمي الخاص به- طلبت منه رؤية مكان مشروع التعليف بمنطقة البدرشين، وبالفعل كانت هناك أماكن مخصصة لبطاريات أرانب ومكيفة خلال فصلي الصيف والشتاء، وأماكن أخرى لتعليف المواشي لإنتاج اللحوم، وبعد حوالي 45 يوما من دفع المبلغ استلمت نسبة من المتفق عليه كدفعة أولى".

ويقول، وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة، إنه بعد حوالي 45 يوما من دفع المبلغ، استلم نسبة ربحية عن طريق البنك، وبعدها اتصل بالمتهم لطلب دفعة من المبلغ بسبب ظروف مرض زوجته المصابة بـ"ورم بالمخ"، فأجابه بمقابلته بمقر الشركة الجديد، وأنه تم نقلها إلى مكان آخر بمنطقة الطالبية لظروف عقد الإيجار، وفي الوقت المتفق عليه قام المجني عليه بالاتصال هاتفيا بالمتهم وتبين أن جميع الخطوت الهاتفية الخاصة بالشركة مغلقة.


أحد مستندات القضية


أحد مستندات القضية


أحد مستندات القضية


سمير ... المجني عليه


المتهم


المتهم مع أحد الأشخاص

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة