عرب وعالم

انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري برئاسة مصر

8-2-2021 | 16:02

مجلس الجامعة العربية

أ ش أ

انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم /الإثنين/ أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، في دورة غير عادية، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزراء الخارجية العرب أو من يمثلونهم.


ويبحث الاجتماع، الذي يعقد بناء على طلب من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، التطورات التي تشهدها المنطقة العربية، والتي تستوجب وجود موقف عربي جامع يحول دون التدخلات الخارجية في الشأن العربي ويحقق الحماية للأمن القومي العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة.

ويسعى وزراء الخارجية العرب - من خلال هذا الاجتماع - لمناقشة بند واحد تحت عنوان (الأوضاع العربية).

ومن المقرر أن يصدر عن الاجتماع قرار يعكس الرؤية العربية والتوافق العربي بشأن تطورات الأوضاع العربية وقضية فلسطين، ويؤكد الرفض العربي لأي مشروعات أو خطوات إسرائيلية أحادية الجانب تؤثر سلبا على حقوق الشعب الفلسطيني وتخالف القانون الدولي وتقوض حل الدولتين الذي لا بديل عنه.

ويعيد القرار المتوقع صدوره، التأكيد على ضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى الوقف الفوري والكامل لكافة أنشطة الاستيطان بما في ذلك في القدس الشرقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة