أخبار

برلماني: لا نلمس أي تخطيط بملوي ونطالب بزيادة المخصصات المالية

8-2-2021 | 16:09

مجلس النواب

سامح لاشين - محمد علي

دعا النائب صابر عبدالحكيم أبو زيد، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ملوي بمحافظة المنيا، إلى زيارة مركز ومدينة ملوي للاطلاع على الأوضاع المتردية التي تعاني منها بسبب سوء الخدمات وتراجعها بشكل لافت للنظر.


وقال النائب، في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط: "نحن لا نلمس أي تخطيط في المنيا وتحديدا في مركز ملوي، مشيرا إلى أنه قبل أيام هطلت الأمطار وأصبح السير في الشوارع على الأقدام أو السيارات في منتهى الصعوبة".

وتابع عضو مجلس النواب: الأمطار حولت ملوي إلى "معجنة"، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول أن يكون هذا هو حال ثاني أكبر مركز تجاري في الجمهورية.

واتهم صابر عبد الحكيم أبو زيد، شركة الغاز الطبيعي والتي تقوم بالتوصيل للمنازل بعدم إعادة الشيء لأصله، لافتا إلى أن الشركة تسببت في أزمات كبيرة في الشوارع بسبب عدم إعادة تهيئة الشوارع بعد عمليات التركيب.

وطالب النائب من وزيرة التخطيط بزيادة الاعتمادات المالية لمركز ملوي خصوصا في قطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب، وكذلك مراكز الشباب ووحدات الإسعاف.

حذر أبو زيد، من تأثر مياه الشرب بملوي بسبب عدم تطوير محطة المعصرة، والتي لم يتم عمل صيانة لها، وهو ما يتسبب في عدم قدرتها على العمل بالمعدلات الطبيعية، متسائلا: هل هناك أهم من توفير كوب مياه نظيف للأهالي؟.

وطالب عضو مجلس النواب، بأهمية توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال في مستشفى ملوي، لافتا إلى أن الوحدة الموجودة للكبار فقط، وهو ما يسبب أزمات للمواطنين.

انتقد صابر عبد الحكيم، عدم توفير الاعتمادات المالية للوحدة المحلية في ملوي، وهو ما يتسبب في إعاقة القيام بعملها على الوجه الأكمل سواء في ملف القمامة وغيره، مطالبة بزيادة الاعتمادات المالية لكافة الوحدات المحلية بملوي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة