حـوادث

ضبط شخص لإنشاء شركة وهمية وظهوره في الإعلام مدعيًا أنه رجل صناعة

8-2-2021 | 14:29

ضبط شخص - أرشيفية

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال قيامه بإنشاء شركة وهمية، بمنطقة حدائق الأهرام، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الاحتيالي.


وتبين قيام المذكور بالظهور في العديد من القنوات الفضائية مدعياً حصوله على درجة الدكتوراه في مجال الصناعة، وقيامه بالإعلان على أنه وكيل لإحدى الشركات الأجنبية لتصنيع المركبات الكهربائية "سيارات" وتوزيعها، وتمكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من الشركات عقب إبرامه عقود وهمية تفيد كونهم الوكلاء الحصريين لشركته بالبلاد.

وعثر بمقر الشركة المشار إليها على (عدد من عقود بين شركته وعدد من الشركات - شهادات دراسية منسوبة لأكاديمية وهمية تفيد حصوله على الدكتوراه "مزورة بالكامل" - مطبوعات دعائية - جهاز حاسب آلي "لاب توب"، وهاتف محمول بفحصهما، تبين احتوائهم على صور من المستندات المضبوطة ومقاطع فيديو تتضمن ظهوره في بعض وسائل الإعلام المختلفة بصفة منتحلة).

كما أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه والذي أقر بتعرضه لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور واستيلائه منه على مبلغ مالي تحت ذات الزعم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة