أخبار

وكيل النواب: العشوائيات تمثل خطرًا على الأمن القومي.. وما قام به الرئيس السيسي رسالة حضارية

8-2-2021 | 13:05
وكيل النواب العشوائيات تمثل خطرًا على الأمن القومي وما قام به الرئيس السيسي رسالة حضارية محمد أبو العينين
Advertisements
سامح لاشين - محمد علي

أكد محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن العشوائيات تمثل خطرًا على الأمن القومي والتقدم، وتقدم صورة غير حضارية، لافتا إلى أن ما قام به الرئيس السيسي في ذلك الملف رسالة حضارية من نوع رفيع المستوى.

جاء ذلك خلال تعقيبات أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي للاستماع لبيان الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

وأشاد أبو العينين، بما وصفه الموقف الحضاري الذي لمس قلب وعقل كل مصري بتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنطقة عزبة الهجانة، ومعه عدد من الوزراء، فلأول مرة ينزل رئيس الجمهورية لمنطقة عشوائية ويرسم خطة للقضاء على هذه الأزمة.

وأشار محمد أبو العينين إلى أن الرئيس السيسي، يخاطب العالم بلغة جديدة، وهناك تقدم رفيع المستوى في الفكر، موجها التحية للرئيس على مبادرة القضاء على العشوائيات.

وأشار أبو العينين، إلى أن الحديث في الوقت الحالي بدأ عن العدالة المكانية، وهو يمثل عبئا كبيرا بعد المتغيرات عقب أزمة فيروس كورونا.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن مديونيات العالم "مفزعة"، مشيرا إلى أنها بلغت 258 تريليون دولار، مشيرا إلى أن ذلك يغير توجه العالم لتوطين سياسة القيمة المضافة.

وطالب أبو العينين، بضرورة العمل على أن تكون مصر عنصرًا في إمداد سلاسل القيمة المضافة لما بعد فيروس كورونا، متسائلا: أين نحن من الثورة الخامسة في ظل تغير التنافسية العالمية؟

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن التحدي أمام مصر هذه المرحلة هو الدخول في كل محافظات الجمهورية، وكذلك دخول السوق الأفريقية، قائلا: علينا التخطيط من أجل عمل "براند لمصر".

وشدد أبو العينين، على أهمية التخصص الإنتاجي في كل محافظة، قائلا: علينا كذلك تفجير الطاقات الكامنة، متابعا: هذا يحتاج سياسات وتشريعات كثيرة والفترة المقبلة ستشهد مفاجآت.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة