سوشيال ميديا وفضائيات

خبيرة بالأمن السيبراني: مصر تمتلك موارد بشرية هائلة لكن ينقصها التأهيل

7-2-2021 | 22:47

الجلسة الحوارية الرابعة من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

راندا رضا

قالت المهندسة منى عاذر، خبيرة الاتصالات والأمن السيبراني المصرية في أمريكا، إن الاعتماد على التكنولوجيا تغير بشكل تام بعد فيروس كورونا، خاصة بعدما زاد العمل عن بعد، حسب رؤيتها.


وقالت خلال برنامج «90 دقيقة»، مع الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن التعليم المصري في السابق كان ممتازا ويضاهي الدول الخارجية.

ونوهت خبيرة الاتصالات والأمن السيبراني إلى أن التعليم الذي تلقته في مصر، يختلف عن التعليم الذي تراه اليوم، موضحة أن مصر كانت متفوقة في مجال الرياضة والعلوم والجبر والهندسة.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك موارد بشرية هائلة لكن ينقصها التأهيل المهني، مشددة على أهمية استمرار الطالب ما بعد انتهاء المرحلة الجامعية في الحصول على الدورات التدريبية.

وعقدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الجلسة الافتراضية الرابعة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك لمناقشة «إستراتيجية التمويل الصناعي في مصر» بحضور وزراء الهجرة والتجارة والصناعة والمالية وقطاع الأعمال والدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وعدد من خبراء مصر بالخارج في مجال التمويل الصناعي.

وتعد المهندسة منى عازر أحد خبراء المشاركين بالجلسة، وهي أحد العقول المصرية المؤثرة والمشهود لها بالكفاءة والخبرة في مجال الاتصالات، وتمتلك تاريخًا طويلًا من النجاحات يمتد لأكثر من 20 عامًا بتاريخ طويل من النجاحات في عالم الاتصالات وتطوير وإدارة البرمجيات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة