سوشيال ميديا وفضائيات

ما دلالات زيارة أمين مجلس التعاون الخليجي إلى مصر في هذا التوقيت؟ | فيديو

7-2-2021 | 21:32

الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الدكتور نايف الحجرف

مدحت عاصم

قال الدكتور حسام فاروق، الكاتب والباحث السياسي، إن زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، للقاهرة، بعد 32 يوما من قمة مجلس التعاون الخليجي وقمة العلا بالمملكة العربية السعودية، لها دلالات كبيرة، مضيفا أن زيارته للقاهرة تأتي كمحطة ثالثة بعد الأردن والعراق.


وأضاف، في حديثه لقناة "الغد"، أن هناك اتجاها جديدا في العلاقات الخليجية مع مصر، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيلا للعلاقات بين الدول الخليجية ومصر وبحث تعزيز سبل التعاون بعد القمة الأخيرة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأشار إلى أن حديث الأمين لمجلس التعاون الخليجي، عن العلاقات الخليجية مع مصر، راسخة منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي عام 1981، موضحا أن الفنرة المقبلة ستشهد تعاونا وثيقا في كافة القضايا المشتركة والعربية خاصة القضية الفلسطينية والتوافق على الرؤى العربية بها بالعودة لحدود 67.

كما أن الزيارة تؤكد دعم مجلس التعاون الخليجي لمصر في ملف سد النهضة ودعمها في حربها على الإرهاب وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي، لافتا إلى أن هناك آلية واضحة للتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر.

وأعلن أن سامح شكري، وزير الخارجية، ذكر في تعليقه أنه بصدد وضع آلية مؤسسية للتعاون وتناول القضايا السياسية والاقتصادية بين دول المجلس ومصر، ووضع برنامج وخطة ومراحل تنفيذه فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن حديث الأمين العام، كان حديث العناوين والأفكار المستمرة لخطة التعاون مع مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=xc6Fj3HmI6A&fbclid=IwAR1wGuzm0n2VLS-_3AbcRyhWgpOWAhRgQm2OCILS85HnittL6ZgK94e05CU
 


ما دلالات زيارة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إلى مصر في هذا التوقيت؟.. باحث يجيب

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة