أخبار

وزير الاتصالات: 5.6 مليار جنيه لتوصيل الألياف الضوئية لـ51 قرية ضمن «حياة كريمة»

7-2-2021 | 17:09

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

سامح لاشين

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات حريصة على تطوير مكاتب البريد، مشيرًا إلى أنه خلال هذا العام سيتم تطوير1500 مكتب بريد.


وأشار - خلال تعقيبه على النواب - إلى أنه يتم تزويد مكاتب البريد بآلات الصرف الآلي وتم تزويد بـ1000 مكنة للصراف الآلي، موضحا أن الزحام يحدث في توقيتات صرف المعاش وسيتم التغلب على هذه الظاهرة بالدفع بالمكاتب المتنقلة .

وعن خدمة الإنترنت الأرضي، أشار إلى أن توصيل الكابلات يحتاج للحفر، ولابد أن يتم بحرص بالتنسيق مع باقي أجهزة الدولة، وتوصيل الألياف الضوئية يتطلب التأكد من تركيب باقي المرافق لأن الألياف الضوئية تأتي في نهاية المطاف بعد المرافق الأخرى.

وأوضح أن مبادرة حياة كريمة تستهدف توصيل المرافق في 51 مركزا سيتم توصيل جميع المرافق بما فيها الألياف الضوئية بتكلفة 5.6 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مرفق الاتصالات والشبكات الضوئية ستعامل مثل باقي المرافق عند التوصيل إلى أي مرفق جديد، لافتا إلى أنه تم توفير 5.5 مليار جنيه لتوفير كبائن وتوفير السعة المطلوبة لكبائن الإنترنت، موضحا أن قطع الخدمة يكون نتيجة قيام أحد الجهات بأعمال حفر وليس سببه ضعف الخدمة.

أشار إلى تذبذب ترتيب مصر في سرعة الإنترنت (المركز الرابع إفريقيا) وهو ثابت أما على المستوى العالمي فهو أمر طبيعي نظرا لتباين المشروعات في دول العالم.

وعن خدمات المحمول قال، إنها تأتي من خلال الأبراج، والانفراجة الكبرى كان بتوقيع اتفاق بأبراج جديدة لشبكات المحمول ولكنها لم تدخل الخدمة وحال دخولها الخدمة سيشهد هذا المرفق إنفراجة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة دائمة مع المجتمعات العمرانية والمحليات للإسراع بتركيب أبراج المحمول، وجار العمل مع المحليات للانتهاء من 250 برجا لتتمكن الشركات من أن تمد خدماتها أمام الحوكمة، بهدف الوقوف على جودة الخدمات للشركات، وضرورة حرية المواطن بالتنقل بين شركات المحمول خلال 24 ساعة طالما أنه قام بتسديد الفواتير.

وأكد أن التنقل بين الشركات يحفز على التنافس وتجعل من المواطن صاحب الكلمة العليا، موضحا أنه بالنسبة لـ الأبراج وصحة المواطنين أكد أن هناك مراقبة للإشارات التي تصدرها هذه الأبراج للتأكد لمطابقتها للمواصفات العالمية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة