عرب وعالم

قتل 9 أشخاص وبقاء عشرات مفقودين جراء فيضانات بعد انهيار نهر جليدي بالهند

7-2-2021 | 16:44
انهيار نهر جليدي في الهند - رويترز
الألمانية

قال مسئولون في الهند، إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم وظل أكثر من 150 شخصا في عداد المفقودين، بعد أن انفصل جزء كبير من نهر جليدي عن أحد التلال اليوم الأحد، وسقط في نهر، ما تسبب في فيضان عارم في شمالى الهند.

ووقع الحادث بالقرب من منطقة جوشيمات بولاية أوتارخاند الجبلية وألحقت المياه الفائضة التي تحمل كسرات الجليد أضرارا بمشروعين للطاقة المائية كانا تحت الإنشاء وجرفت جسرا.

وقال إس.إس.ديسوال، المدير العام لشرطة الحدود الهندية التبتية، إنه تم انتشال تسع جثث في موقع مشروع صغير للطاقة على نهر ريشيجانجا، مضيفا أن البحث لايزال جاريا عن آخرين.

وقال ديسوال: "كانت أعداد كبيرة من العمال يعملون هناك"، وكانت شرطة الحدود الهندية التبتية هي أول من أسرع لمواجهة حالة الطوارئ في موقع الحادث بمنطقة الهيمالايا، على ارتفاع نحو ألفي متر فوق مستوى سطح البحر.

وقال أوم براكاش رئيس حكومة ولاية أوتارخاند لقناة "سي.إن.إن نيوز 18" التليفزيونية إن ما بين 100 إلى 150 عامل فقدوا في مشروع ريشيجانجا.

بينما قال رئيس شرطة الولاية، أشوك كومار، إن 50 شخصا فقدوا في مشروع ريشيجانجا للطاقة الكهرومائية.

وقال وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه: "حدثت كارثة كبيرة بالقرب من جوشيمات، انكسرت كتلة من نهر جليدي وسقطت في نهر، كما أن منسوب المياه يرتفع في نهري ريشيجانجا وألاكاناندا"، مضيفا "نعلم أن هناك بعض الضحايا لكن ليس لدينا تفاصيل بعد".

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة