محافظات

وسط هتاف "بنحبك ياريس".. أهالي عزبة الهجانة يستقبلون السيسي ويشكرونه على وحدات المحروسة

7-2-2021 | 16:26

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لعزبة الهجانة

القاهرة – أميرة الشرقاوي

وسط هتافات وزغاريد وترحيب استقبل، اليوم الأحد، أهالي عزبة الهجانة، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالترحيب مرددين: "بنحبك ياريس".


جاءت زيارة الرئيس لعزبة الهجانة، يرافقه رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، وعدد من مسئولي الدولة، لمتابعة ما يتم هناك من إزالات، ونقل للأهالي، في وحدات مجهزة بكامل الأثاث في مشروع "المحروسة" بنطاق حي السلام.

وأكد أهالي العزبة لـ"بوابة الأهرام"، أن الرئيس حافظ على كرامتهم وحقهم في السكن الحضاري والآمن.

"فرح وزغاريط وشكر لله على الوحدات السكنية كاملة الأثاث".. مشاعر مختلفة سيطرت على أهالي منطقة أسفل خطوط الضغط العالي، بعزبة الهجانة في شرق مدينة نصر، بعد تسكينهم في وحدات محافظة القاهرة بحي السلام، مؤكدين أنهم تم انتشالهم من عشوائية عزبة الهجانة، بفضل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومتابعة خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

أشرف على عملية النقل والإخلاء، والتسكين، الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، معلنا الانتهاء من تسكين 963 أسرة من عزبة الهجانة في وحدات آمنة كاملة الأثاث في مشروع أهالينا السكني.

وأكد نائب محافظ القاهرة لـ "بوابة الأهرام"، أن المنطقة كانت تشكل خطورة على قاطنيها، الأمر الذي دفع القيادة السياسية بتنفيذ إخلائها على الفور ونقل جميع قاطنيها لوحدات آمنة من المشروعات السكنية الجديدة بنطاق محافظة القاهرة.

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم إزالة 438 منزلا مقام بطريقة غير آمنه بالقرب من خطوط الكهرباء الهوائية هناك، موضحا أن هذه المنازل تمثل خطورة على السكان وجار تحويل خطوط الكهرباء إلى أرضية بمعرفة شركة نقل الكهرباء، وسيتم إنشاء محور مروري يربط بين محور الشهيد والطريق الدائري مرورا بعزبة الهجانة المعروف بمحور "الوفاء والأمل".

فى سياق متصل، وجه الأهالي المنقولين، الشكر للقيادات السياسية في الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين أنهم في هذه الوحدات الجديدة يشعرون وكأنهم "اتولدوا من جديد".

وأكد آخرون، أن الوحدات السكنية الجديدة كاملة التشطيب ومجهزة بكامل الأثاث، وتتكون من ٣ غرف، نافين جميع الشائعات التي رددها البعض بأنهم سينقلون لشقق بغرفة واحدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة