أخبار

نائب لوزير الاتصالات: متى تنتهي عبارة "السيستم واقع"؟

7-2-2021 | 14:30

النائب وحيد قرقر

محمد علي

انتقد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار وجود عدد من المشكلات المتعلقة بميكنة الخدمات في المصالح الحكومية، قائلا: للأسف يضطر المواطنون للذهاب أكثر من مرة للمصالح الحكومية بسبب تعطل السيستم، موجها حديثه للوزير: "متى تنتهى عبارة السيستم واقع؟".

وأوضح قرقر: لا يجوز استمرار ذلك الأمر الذى يتسبب في ضياع وقت وجهد المواطنين، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أصبح أمرا ضروريا في مختلف القطاعات، ويتطلب الاهتمام به في ظل توجه الدولة للتحول الرقمى.

وتابع وكيل لجنة النقل بالبرلمان: للأسف رغم الإعلان عن تغيير الشبكات بنظام الفايبر، فإن مشكلات ضعف الإنترنت مازالت موجودة، بالإضافة إلى ارتفاع مقابل الخدمة، حيث أصبحت أقل باقة بقيمة 140 جنيها، تنتهى قبل نهاية الشهر، ما يضع عبئا على كاهل الأسرة المصرية، موجها حديثه للوزير، الإنترنت لم يعد رفاهية، وإنما هو أمر أساسى في كل بيت مصري، بخاصة في ظل نظام التعليم عن بعد، واستشهد بدائرته التي تضم مراكز بلقاس والستامونى وجمصه بالدقهلية، موضحا أن بها مجالس قروية لا يوجد بها إنترنت.

وطالب قرقر، بضرورة حل مشكلات ضعف الخدمة، والعمل على تقويتها وتخفيض قيمة الباقة الشهرية.

كما تساءل عن دور الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، حول ما يواجهه المواطنون من تسريب بياناتهم لشركات التسويق العقارى، وغيرها من الشركات.

وطالب بسرعة حل مشكلات مكاتب البريد، موضحا أن دائرته تعانى من نقص عدد المكاتب، رغم توفير مساحات بالجهود الذاتية وإجراء معاينات لها، إلا أنه لم يتم أي شيء حيالها.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال تعقيب أعضاء مجلس النواب في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي للاستماع لبيان عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة