أخبار

وزير الاتصالات: ميكنة مليون و70 ألف أصل من أملاك الدولة

7-2-2021 | 12:39

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

سامح لاشين - محمد على

استعرض عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أمام مجلس النواب، منظومة ميكنة إنفاذ القانون، والتي تضم أقسام الشرطة، موضحا أنه تم ميكنة 7 محافظات و77 نيابة وجميع المحاكم الابتدائية.

واستعرض الوزير، خلال الجلسة العامة أمام مجلس النواب، اليوم الأحد، أيضا  منظومة ميكنة العدالة في مصر والتي تشمل جميع الهيئات والمحاكم القضائية، مشيرا إلى أنه تم الميكنة بكلفة 5 مليارات جنيه والهدف أن تتكامل منظومة العدالة بشكل رقمي، وأنه يتم تقديم 361 خدمة توثيق وتم إضافتها لمكتب البريد.

وكشف عن مشروع تجديد الحبس الاحتياطي، وإجراء تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد في القاهرة والاسكندرية، مؤكدا أنه سيتم استكمال باقي المحافظات وهذا يقينا كلفة النقل والمخاطر الامنية من نقل سجناء الاحتياطي.

وعن ميكنة أملاك الدولة، قال: إنه تم ميكنة مليون و70 ألف أصل ورصد الإيرادات، بالإضافة إلى ميكنة العقارات فكل عقار سيكون له رقم قومي لإزالة اللبس والخلط في العناوين، مشيرا إلى أن هناك منظومة التراخيص العقارية سواء تراخيص البنا أو الإزالة وحوكمة التراخيص.

وقال وزير الاتصالات، إن المحور الثاني هو بناء القدرات والتدريب وهو يتعلق بالعنصر البشري وهو أثمن ما نملكه ونسعى أن يكون تدريبا من أجل التوظيف ونأخذ في اعتبارنا السوق المحلية والدولية لنمكن شبابنا من الالتحاق بسوق العمل في دولة اخرى من خلال شبكة الإنترنت، موضحا أنه في عام 2018 / 2019 قمنا بتدريب 4 آلاف شاب بتكلفة 5 ملايين ثم قمنا في العام المالي السابق بتدريب 13 ألف شاب، ونستهدف في المستقبل تدريب 115 ألف شاب بتكلفة 400 مليون جنيه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة