عرب وعالم

إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة شرق قلقيلية

6-2-2021 | 21:31

قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أ ش أ

أصيب خمسة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم السبت، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.


وأفاد منسق المقاومة الشعبية بكفر قدوم مراد شتيوي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية - بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية عقب انطلاق المسيرة، وأطلقوا قنابل الغازل المسيل للدموع، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى إلى إصابة 5 شبان بينهم مسعف، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

يذكر أن المسيرة انطلقت هذا الأسبوع تنديدا بالاعتداءات المتصاعدة على الضفة الغربية وتحديدا في الأغوار الشمالية.

وفي سياق متصل.. أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المقدسية فاطمة خضر (63 عاما) من بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى، لستة أشهر.

كانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت السيدة المقدسية في يناير الماضي، عقب اقتحام منزلها وتفتيشه في بلدة بيت حنينا، وأفرجت عنها في وقت لاحق.

على صعيد آخر.. شارك الآلاف في تظاهرة قطرية ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية في مدينة (طمرة) بأراضي الـ48، بعد استشهاد الشاب أحمد حجازي، برصاص الشرطة مطلع الأسبوع المنصرم.

وانطلقت التظاهرة الاحتجاجية التي جاءت بدعوة من لجنة المتابعة العليا؛ من دوار الساعة في طمرة، نحو مدخل المدينة وأغلقوا شارع 70 في كلا الاتجاهين أمام حركة السير وصولا إلى منزل عائلة حجازي، بجانب مفرق بئر الطيرة.

وشارك الآلاف من المتظاهرين بينهم رؤساء سلطات محلية عربية ونواب من القائمة المشتركة ونشطاء من مختلف الأطر والأحزاب الفاعلة على الساحة المحلية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة