أخبار

المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي يستعرض 3 محاور بالجلسة الرابعة من مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» | صور

6-2-2021 | 20:49

الجلسة الرابعة من مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

هايدي أيمن

استعرض الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، ثلاثة محاور تدور حولها كلمته خلال مشاركته بالجلسة الحوارية الرابعة بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وهى التوجه التصديري والتحول الرقمي وتوطين التنمية.


وأوضح محيي الدين، أن جميع المحاور الاجتماعية والسياسية تؤثر على النمو الاقتصادي، مثل التغيرات في التركيبة السكانية والانتقال من الريف إلى الحضر وتغييرات المناخ والمشكلات السياسية والنزاعات، وكذلك العولمة وتأثر الاقتصاد العالمي بذلك، بجانب التأثر بالأوبئة.

ولفت المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إلى ضرورة أن نضع في اعتبارنا جميع هذه التغييرات حتى نتمكن من وضع خطط مستقبلية تستطيع تحقيق النجاح المطلوب.

وأضاف محيي الدين أنه في التعامل مع التغيرات الاقتصادية والاجتماعية لا يمكن الاعتماد على مؤشر واحد، لكن لابد من وضع جميع المتغيرات في الاعتبار ومجمل المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية، منوها إلى أننا ما زلنا في أوج الأزمة العالمية المتعلقة بوباء كورونا.

وأعرب المدير التنفيذي لصندوق النقد عن سعادته بالمشاركة في الندوة الحوارية الرابعة لمؤتمر مصر تستطيع، ووجوده بجانب نخبة من الوزراء والنواب وعدد من الخبراء المصريين في الخارج.


الجلسة الرابعة من مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»


الجلسة الرابعة من مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة