رياضة

الأهلي والبايرن.. مواجهة التاريخ والألقاب بمونديال العالم للأندية

6-2-2021 | 13:28

مونديال العالم للأندية

راجح الممدوح

يلتقي النادي الأهلي بطل قارة إفريقيا والأكثر تتويجا بالبطولات في العالم نظيره فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل قارة أوروبا وأقوى الأندية الأوروبية في نصف نهائي مونديال كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر بنسختها 2021، يوم الإثنين المقبل، على استاد أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية وسط متابعة واهتمام عالمي نظراً لشعبية الفريقين في كرة القدم.

الأهلي «المارد الأحمر»

تأسس النادي الأهلي عام 1907 على يد مجموعة من كبار الشخصيات العامة في مصر وأول فريق لعب في الدوري المصري ولم يهبط لدوري الدرجة الثانية منذ تواجده بالدوري الممتاز وملعبه الحالي استاد السلام.

ويتواجد النادي الأهلي بالقاهرة بمنطقة الجزيرة وملعبه «مختار التتش» وأبرز نجومه صالح سليم ومحمود الخطيب وطاهر أبو زيد ومحمد أبو تريكة وغيرهم من النجوم الذين لعبوا بصفوف المارد الأحمر.

حصد الأهلي 25 بطولة دولية جعله في مصاف الأندية العالمية مع ريال مدريد وحصل الأحمر على 139 بطولة جعلته أشهر أندية العالم.

وحقق الأهلي لقب الدوري المصري 42 مرة وبطولة كأس مصر 37 نسخة وكأس السوبر المصري 11 مرة.

وحصد المارد الأحمر على لقب دوري أبطال إفريقيا 9 مرات آخرها النسخة الماضية 2020 على حساب منافسه التقليدي نادي الزمالك والتي تأهل من خلالها للمرة الساسة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2021.

حصد الأحمر المصري على لقب كأس السوبر الإفريقي 6 مرات وبطولة كأس الكونفيدرالية مرة واحدة وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس 4 مرات وكأس الأفرو آسيوية للأندية مرة واحدة وحصد كأس العرب للأندية الأبطال مرة واحدة والبطولة العربية للأندية أبطال الكئوس مرة واحدة وبطولة كأس السوبر العربي مرتين ويحمل المارد الأحمر الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولات الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر الإفريقي وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس.

لقب النادي الأهلي بالشياطين الحمر والقلعة الحمراء والمارد الأحمر، وتم اختياره عن طريق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف كأفضل ناد في القرن العشرين.
البافاري بطل أوروبا

بايرن ميونيخ الألماني

تأسس نادي بايرن ميونيخ الألماني سنة 1900 والملقب بالبافاري منذ 120 عاما وملعبه أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية والذي يسع 75 ألف متفرج.

حصل بايرن ميونيخ على بطولة الدوري الألماني 30 مرة وبطولة كأس ألمانيا 20 مرة وحصد لقب دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة وبطولة كأس الكئوس الأوروبية مرة وكأس الإنتر كونتيننتال مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

شهد النادي حقبته الذهبية في منتصف السبعينيات من القرن الماضي بقيادة نجمه التاريخي فرانتز بيكنباور؛ حيث استطاع أن يفوز ثلاث مرات متتالية ببطولة دوري أبطال أوروبا بين عامي 1974-1976 واستمر تألق الفريق منذ ذلك الوقت وهو يعتبر حالياً أنجح الأندية الألمانية في العقد الماضي إذ أحرز 5 بطولات للدوري الألماني في آخر عشر سنوات أما آخر لقب أوروبي للنادي فيعود لعام 2020 عندما فاز البايرن بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعدما تغلب على باريس سان جيرمان الفرنسي.

أما أبرز المنافسين والغرماء التقليديين للبايرن فهم أندية بوروسيا دورتموند وميونيخ 1860 ونادي نورنبرج على المستوى المحلي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وآي سي ميلان على المستوى الأوروبي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة