اقتصاد

«الضرائب»: ندوات عن كيفية تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا

6-2-2021 | 10:54

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

محمد محروس

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تقدم جميع الخدمات والتيسيرات لمساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بكل سهولة، وبدون أي عقبات.

جاء ذلك خلال قيامها بتنظيم سلسلة من الندوات المحانية عن كيفية تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا، لكل من الممولين والمحاسبين مجاناً سواء على المنظومة الجديدة ام المنظومة الموجودة حاليا.

يأتي ذلك تنفيذّا لتوجيهات وزير المالية بنشر الوعى الضريبى على نطاق واسع، وكذلك تقديم التيسيرات للممولين، خلال موسم الإقرارات الضريبية، وخاصة مع بدء تطبيق المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة على مركز كبار الممولين ومركز متوسطي الممولين ومركز كبار مهن حرة، وكذلك توجيهات وزير المالية بشأن ضرورة التنسيق مع مؤسسات المجتمع الضريبى والمدني المختلفة؛ من غرف تجارية وإتحاد صناعات وجمعيات مستثمرين ورجال أعمال وغيرها.

وأشار إلى أن المصلحة تعقد الندوات عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظرا لظروف فيروس كورونا، وتم توفير محاضرين على درجة عالية من الكفاءة والاحترافية لشرح كيفية تقديم الإقرارت الضريبية إلكترونيا، ومساعدة الممولين، وتقديم الدعم الفني لهم، وحل كافة المشكلات والعقبات، والإجابة على جميع الاستفسارات.

وناشد الممولين بضرورة حضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التى تنظمها المصلحة ، وذلك للاستفادة من الشرح الذى يقدم خلالها، والتى تساعدهم على تقديم إقراراتهم الضريبية بكل سهولة ويسر على المنظومة ويتم خلالها الرد على كافة الاستفسارت والتساؤلات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة