أخبار

القمة الإفريقية تتحدى الكورونا بـ«التراث والفنون».. و«بوابة الأهرام» تكشف سر شعار الدورة الـ34| صور

6-2-2021 | 09:07

التراث الإفريقي - صورة تعبيرية

سمر نصر

تحمل القمة الإفريقية في دورتها العادية الـ٣٤ شعار "الفنون والثقافة والتراث: أدوات لبناء إفريقيا التي نريدها".. وهو الشعار الذى كان ملفتًا فى ظل الظرف الاستثنائي الذى يمر به العالم فى ظل جائحة كوفيد ١٩.


وخرج هذا الشعار المفعم بالأمل من رحم توصيات الدورة الثالثة والثلاثين لمؤتمر الاتحاد، التي عقدت في فبراير 2020 ، والتى حثت على أهمية الثقافة والفنون والتراث في تحقيق أهداف أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي، وكذلك أهداف مشاريعه الرئيسية.

التراث الإفريقي - صورة تعبيرية


حيث تم الإعلان أن التراث الإفريقي الغني والمتنوع يشكل رصيداً أساسياً لإبراز ملامح القارة على الساحة العالمية، مع تحقيق التنمية المستدامة والتكامل والسلام في إفريقيا.

وفى هذا الصدد أشار موسى فقيه محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، خلال كلمته فى اجتماعات المجلس التنفيذي التى سبقت عقد القمة، أنه على الرغم من الوضع الاستثنائي الناجم عن جائحة كوفيد-19، الذي غيّر أساليب عمل الاتحاد الأفريقي تماماً، إلا أن هذا لم يصرف انتباه الاتحاد من القضايا ذات الأولوية في القارة.

التراث الإفريقي - صورة تعبيرية


وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي عن أمله في أن يكون عام 2021 ، على الرغم من المخاوف المتعلقة بالانواع الجديدة لكوفيد-19، مزدهراً وأكثر إنتاجية من حيث تحقيق الأهداف التنموية للقارة والعالم بشكل عام.

ونشر موقع الاتحاد الإفريقي هاشتاجا يحمل شعار القمة: "تراث الفنون والثقافة الإفريقية"، وتفاعل معه رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" وقاموا بنشر عدد من الصور التى تعبر عن التراث الإفريقى فى الملابس والطعام.


التراث الإفريقي - صورة تعبيرية


التراث الإفريقي - صورة تعبيرية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة