رياضة

أبطأهم سرعة يجري 33 كم في الساعة.. أبرز قدرات ماكينات بايرن ميونيخ قبل مواجهة الأهلي

5-2-2021 | 21:21

كومان

كريم السعدنى

ضرب الأهلي «الشياطين الحمر» موعدًا مع بطل أوروبا العملاق الألماني بايرن ميونخ، بنصف نهائى كأس العالم للأندية، المواجهة التى تعتبر أول لقاء بين فريق مصرى وفريق ألمانى فى مسابقة رسمية.

وحقق فريق الأهلى بطل إفريقيا الفوز أمس، على منافسه الدحيل القطري، بهدف نظيف، في افتتاح منافسات مونديال الأندية بقطر.

وقيمة العملاق الألماني في الوقت الحالي لا تحتاج للكثير من التوضيح، بعدما اكتسح جميع منافسيه في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي، وتُوج بـ5 بطولات محلية وقارية، كما يتصدر جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني بأريحية في الموسم الحالي.

ويضم العملاق البافاري مجموعة من أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي، أبرزهم الجناح الأيسر الفرنسي كينجسلي كومان، الذي أعلن الموقع الرسمي لدوري الدرجة الأولى الألماني أنه بات رسميًا أسرع لاعب في تاريخ المسابقة.

وفى السطور التالية.. تستعرض «بوابة الأهرام» السرعة القصوى لأسرع لاعبي البايرن بالكيلو متر فى الساعة:

كينسلى كومان

سجل كومان سرعة قصوى في الموسم الماضي بلغت 35.66 كيلومتر/ساعة، ليحطم الرقم القياسي كأسرع لاعب في تاريخ المسابقة المحلية الألمانية، ويصبح أحد أسرع لاعبي العالم، منافسًا لمواطنه الشاب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ألفونسو ديفيز

كومان رغم سرعته الكبيرة بات تلقى منافسة شرسة وغير متوقعة خلال الموسم الماضي، بعدما تعاقد نادي بايرن ميونخ مع الكندي الشاب ألفونسو ديفيز، الذي شغل مركز الظهير الأيسر بالفريق.

وبات في وقت قياسي أحد أبرز لاعبي هذا المركز في العالم؛ حيث وصلت اقصى سرعة له 35.3 كم/ ساعة، ليكون واحداً من بين اللاعبين الأسرع في تاريخ الدوري الألماني، وليس بعيداً عن أسرع اللاعبين في باقي الدوريات العالمية.

ليروى سانى

يعد ساني أحد أسرع اللاعبين في عالم كرة القدم؛ حيث أظهرت إحصائية استعرضتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في شهر أبريل الماضي، أن النجم الألماني يحتل المركز السادس بين أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي، بسرعة قصوى بلغت 35.04 كيلومتر/ساعة.

سيرجي جنابرى

يعد جنابري لاعب جوكر بالنسبة لفريق البايرن وخطة هانز فليك المدير الفني للفريق، فهو جناح طائر يتميز باللعب في الطرفين الأيمن والأيسر، ويجيد التسديد بالقدمين من خارج وداخل المنقطة، كما يتميز بتوغله وانطلاقاته داخل دفاعات خصومه؛ حيث وصلت سرعته إلى 33.20 كيلومتر/ساعة.


ألفونسو دايفيز


سيرجى جنابرى


ليروى سانيه

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة