محافظات

تطوير قرية أولاد صبور في الدقهلية بتكلفة 26 مليون جنيه ضمن مبادرة «حياة كريمة»

5-2-2021 | 19:51

تطوير قرية أولاد صبور في الدقهلية

الدقهلية - منى باشا

أعلنت محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الجمعة، تطوير قرية أولاد صبور بمركز المطرية، ضمن المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس حياة كريمة، بتكلفة 26 مليون جنيه، ودعم الحالات الإنسانية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني خلال عام بإجمالي تمويل قدره 10. 6 مليون جنيه، وشملت شراء كراسي متحركة وأطراف صناعية، ومساعدات علاج، ومساعدات زواج وشراء بضاعة.

جاء ذلك ضمن تقرير أعلنته المحافظة ككشف حساب عن العام الماضي، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد الدقهلية القومي الموافق الثامن من فبراير.

وشمل تنفيذ المبادرة في مرحلتها الأولى رصف طريق القرية المؤدي إلى وحدة طب الأسرة بطول نصف كيلو وباعتماد مالى قدرة مليون جنيه، وإحلال وتجديد الكوبري المؤدي إلى وحده طب الأسرة بطول 4 أمتار وعرض 2.20 متر باعتماد قدره 100 ألف جنيه، وتطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بتكلفة 18 مليون جنيه، وتوريد وتركيب محول للوحدة الصحية بقيمة 430 ألف جنيه.

كما تمت إعادة إعمار وبناء 7منازل وتشطيبهم بالتنسيق مع وزاره التضامن والهيئة القبطية الإنجيلية بقيمه مليون جنيه، ودعم شبكات الإنارةبـ 50 كشافًا بقيمه 100 ألف جنيه، ودعم شبكات الكهرباء وتغير أسلاك الكهرباء بالكامل بتكلفه 5 ملايين.

وأضاف البيان أن تم تنفيذ مشروعات صغيرة، خلال عام، عبارة عن أكشاك وتروسيكلات وماكينات خياطة وأدوات منزلية، ومساعدات مالية وعينية للأسر الأولى بالرعاية لـ 422 أسرة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة