حـوادث

«لعنة الميراث».. نار تأكل «الرباط المقدس» بين ثلاثة أشقاء

5-2-2021 | 20:08

الميراث

محمد أبو العباس

حاول «أشرف» الاصلاح بين شقيقيه «كريم» و«عنتر» وحل ما بينهما من خلافات بسبب تقسيم ميراث أبيهما إلا أن محاولاته باءت بالفشل أمام إصرار شقيقيه على موقفهما وعدم الاستجابة لمحاولاته لفض النزاع المشتعل بينهما والذى أصبح حديث أهالى القرية.

زادت حيرة الأخ الأكبر فهو يشعر بالعجز ولا يملك القوة التى تمكنه من ردع شقيقيه ليعودا إلى صوابهما كما أنه يخشى أن تنزلق قدمه ليصبح طرفا فى الخصومة فى حالة انحيازه إلى طرف دون الآخر؛ حيث سيتحول ميراث الأب إلى نار تأكلهم جميعا ولا تبقى سوى سخرية الناس من الأشقاء الثلاثة الذين أصابتهم لعنة الميراث وتصارعوا فيما بينهم.

ظل الخلاف بين الشقيقين هماً جاثماً على صدر شقيقهم الأكبر ليؤرق نومه وينغص عليه معيشته خاصة أنه لا يخلو يوم إلا ويقع خلاله اشتباك سواء بالقول أوبالأيدى بين شقيقيه ولولا تدخل الجيران من أهل القرية لفض الاشتباكات المتكررة بين الشقيقين لحدث ما لا يحمد عقباه مما جعله يخشى من تمادى العداوة بينهما وتدفع أحدهما إلى قتل أخيه ضاربا بصلة الدم والرحم عرض الحائط. دارت الكثير من الهواجس فى رأس الشقيق الأكبر الذى شعر بالعجز وعدم قدرته على إطفاء نار الغل والحقد المشتعلة فى صدر شقيقيه ولكنه لا يملك غير الدعاء لهما بالهداية بينما دقات قلبه تتسارع كلما نشب الخلاف بينهما وكأنه يحدثه بأمر جلل سوف يحدث.

وفى يوم الحادث خرج «أشرف» مسرعا من بيته على صوت نقاش حاد بين شقيقيه وكل منهما يكيل الاتهامات للآخر بأنه سلبه حقه من الميراث وتطور الأمر إلى تشابك بالأيدى وبينما يحاول شقيقهما الأكبر فض الاشتباك الدائر بينهما بكل ما أوتى من قوة فوجيء بـ «كريم» يخرج سلاحا ناريا من طيات ملابسه ويبادر بإطلاق رصاصة تجاه شقيقه الأصغر «عنتر» لتصيب شقيقه بينما هو يقف فى حالة ذهول يشاهد الدماء تتدفق بغزارة من شقيقه الأصغر الذى سقط على الأرض ولم يحرك ساكنا فصرخ بأعلى صوته يطلب مساعدة الجيران وقام بمساعدتهم بنقل شقيقه إلى المستشفى ولكنه فارق الحياة بمجرد وصوله اليه.

وتم القبض على المتهم و السلاح المستخدم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب الخلافات الأسرية وتم إخطار النيابة فصرحت بدفن الجثة وباشرت التحقيق.

كان اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بتلقيه بلاغ من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول «عنتر» 25 سنة عامل ويقيم بنجع الجمل بدائرة مركز سوهاج مصابا بطلق نارى فى الفخذ الأيمن له فتحتى دخول وخروج ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفي.

وبانتقال الرائد أحمد صقر رئيس مباحث المركز بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث لمكان البلاغ لفحص ملابسات وظروف الواقعة وضبط المتهم. توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة «كريم» 34 سنة عامل وبسؤال شقيق المجنى عليه «أشرف» 37 عاما، عامل اتهم شقيقه «كريم» بالتعدى على المجنى عليه وإطلاق عيار من سلاح نارى كان بحوزته مما نتج عنه إصابته ووفاته بسبب خلافات أسرية.

تم تقنين الإجراءات ومراقبة تحركات المتهم والأماكن التى يتردد عليها وفى إحداها تم القبض عليه وأرشد عن السلاح المستخدم وتمت إحالته للنيابة التى تولت التحقيق.

نقلاً عن

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة