أخبار

هالة زايد: لأول مرة.. امتحان موحد السبت المقبل لحصول خريجي الطب على ترخيص مزاولة المهنة

4-2-2021 | 16:11

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

سامح لاشين - محمد علي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة و السكان، أنه لأول مرة في تاريخ الطب في مصر سيتم عقد امتحان موحد للأطباء حديثي التخرج للحصول على رخصة مزاولة المهنة، لافتة إلى أن الطبيب سيعاد ترخيصه كل 5 سنوات.


وأشارت إلى أن منظومة الاختبارات ستكون إلكترونية بالتعاون مع بنك المعرفة، موضحة أنه تم تصميم 40 امتحانًا للتدريب منذ شهر أكتوبر الماضي، بواقع 10 امتحانات شهريا لمدة 4 شهور للتدريب على الامتحانات، وتم عمل امتحانات تجريبية لاختبار قدرة النظام على دخول كل الأطباء في نفس الوقت، موضحة أن نسبة التسجيل في الامتحان كانت 99.9%، مشيرة إلى أن الامتحان سيكون 100 سؤال صح وخطأ.

وقالت إن الطالب له الحق في دخول الامتحان ثلاث مرات، في حال عدم النجاح في أي منهم سيكون الطبيب ملزم بخوض 6 شهور إضافية امتياز، بعد خوض الامتحان، ولن نسمح أن يمد الطبيب يده علي المريض دون التأكد من كفاءته.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، والتي تعرض خلالها الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء (مصر تنطلق 2018-2020).

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة