أخبار

وزير الري: "جاهزون للتعامل مع موجة الطقس السيئ"| صور

4-2-2021 | 12:42
وزير الري جاهزون للتعامل مع موجة الطقس السيئ| صورالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
Advertisements
أحمد سمير

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اتخاذ أجهزة الوزارة جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.


وأوضح خلال اجتماعه مع القيادات التنفيذية بالوزارة؛ للتأكد من جاهزية شبكة المجاري المائية والمحطات ومخرات السيول، وأعمال الحماية المقامة عليها؛ للتعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول، أوضح الوزير رفع حالة الاستنفار العام في أجهزة وقطاعات الوزارة، من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وأشار وزير الري، إلى أن مناسيب المياه الحالية في معظم الترع والمصارف منخفضة، نظراً لتزامن فترة السيول الحالية مع فترة السدة الشتوية، ويساهم ذلك في تسهيل التعامل مع الأمطار الغزيرة المتساقطة على الأراضي الزراعية، وتوفير منفذ لسريان المياه، بعد تشبع الأراضي الزراعية بالمياه نتيجة الأمطار.

وأضاف، في بيان، أن جميع أجهزة الوزارة تعمل على مدار الساعة؛ لضمان حسن آداء وكفاءة سير العمل في جميع إدارات الري والصرف على مستوى الجمهورية، مع الاستمرار في تطهير الترع والمصارف في المحافظات.

ونوه إلى أن أجهزة الوزارة تتابع كذلك، جاهزية قطاعات وجسور المجاري المائية، والمحطات الواقعة عليها؛ لمواجهة أي طارئ، وجاهزية وحدات الطوارئ لمواجهة ازدحامات المجاري المائية، حال حدوثها.


مخرات السيولمخرات السيول

مخرات السيولمخرات السيول
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة