أخبار

رئيس "الميكانيكا والكهرباء": طوارئ لمواجهة سوء الطقس.. المناسيب آمنة ونسب تشغيل المحطات 60%

4-2-2021 | 12:48
المهندس محمد محمد عبدالعاطي رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء
أحمد سمير

قال المهندس محمد محمد عبدالعاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، إن محطات المصلحة ومحطاتها التابعة لها استعدت جيدا لمواجهة موجة الطقس غير المواتية، المتوقع أن تتعرض لها عدد من مناطق الجمهورية على مدار اليوم وغدا، وفقا لتنبؤات الأرصاد الجوية، وخرائط مركز التنبؤ بالفيضان التابع لقطاع التخطيط بوزارة الري.


وأوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء لـ" بوابة الأهرام" زيادة قدرة تشغيل المحطات للحفاظ على المناسيب، في حالة زيادة كمية الأمطار، مؤكدا أن مناسيب المجاري المائية آمنة حاليا، فضلا عن الاستعداد بمراكز للطوارئ، في حالة الحاجة إليها.

وأشار إلى أن نسب تشغيل المحطات حاليا لا يمثل أكثر من 60%، وبالمتابعة تبين أن الجسور آمنة، منوها إلى أن أجهزة الوزارة المعنية، ومنها مصلحة الميكانيكا والكهرباء، في حالة طوارئ على مدار اليوم وغدا، في مواجهة الأحوال الجوية غير المواتية المتوقع حدوثها.

وقال "عبدالعاطي" إنه شدد على جميع قيادات المصلحة، بمراجعة خطوط التغذية الكهربائية للمحطات وسلامتها، وتوفير الديزل البديلة، في حالة تعرض الخطوط الكهربائية لأي مشكلات نتيجة الأحوال الجوية، وتتابع هذه الإجراءات بالتزامن مع نشر خرائط توقعات سقوط الأمطار المعلنة من مركز التنبؤ؛ للمتابعة اللحظية.

وفي سياق متصل، كان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أكد –بالأمس- رفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة، من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم، وذلك خلال الاجتماع الدوري للقيادات التنفيذية بالوزارة؛ برئاسة وزير الري، حيث تابع خلاله الموقف المائي ومعدلات تنفيذ المشروعات في المحافظات.

وأشار إلى الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أخطار موسم السيول والأمطار الغزيرة، التي قد تشهدها بعض المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وكان مركز التنبؤ بقطاع التخطيط، قد أعلن عن تعرض السواحل الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة، أمس الأربعاء، تقل شدتها على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، وقد تصل وفقا لنماذج التنبؤ إلى محافظات في الوجه البحري.

وأوضح مركز التنبؤ، أنه من المتوقع أيضا، استمرار هطول الأمطار متوسطة الشدة، اليوم الخميس، على السواحل الشمالية وسيناء، تقل شدتها على مدن البحر الأحمر ومحافظات الوجه البحري، وشمال ووسط الصعيد.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة